الجمعة - 26 شباط 2021
بيروت 16 °

إعلان

بعد أزمة "البوستر"... عبارة نابية في "شارع شيكاغو" تثير الجدل والانتقادات

المصدر: "النهار"
بعد أزمة "البوستر"... عبارة نابية في "شارع شيكاغو" تثير الجدل والانتقادات
بعد أزمة "البوستر"... عبارة نابية في "شارع شيكاغو" تثير الجدل والانتقادات
A+ A-

بدأ عرض مسلسل "شارع شيكاغو" للمخرج السوري محمد عبد العزيز على قناة "OSN"، بمشاركة نخبة من الممثلين أبرزهم: أمل عرفة وسولاف فواخرجي وعباس النوري وشكران مرتجى ومهيار خضور.

وورد في الحلقة السادسة من المسلسل خلال حوار بين الفتيات العاملات في حانة عبارة نابية أثارت حفيظة عدد من المتابعين، واستغربوا أن تمر هذه العبارة السوقية دون حذفها أو وضع تنبيه صوتي، وتساءلوا عن سبب وجودها في المسلسل الذي يعرض على قناة إماراتية، من المفترض ألا تسمح لمثل هذه الالفاظ بالمرور على شاشتها، فيما دافع البعض عن المشهد وذكّروا بأنّ مسلسلات "نتفليكس" فيها الكثير من الحوارات الجريئة والشتائم السوقية ولا أحد أبدى اعتراضه عليها.

وكان المسلسل، وقبل بدء عرضه، تعرّض لانتقادات واسعة بسبب "البوستر" وصورة قبلة سلاف فواخرجي ومهيار خضور، إذ اعتبر البعض أنّ فكرة البوستر "جريئة جداً ولا تتوافق مع عادات المجتمعين السوري والعربي".

وتدور حوادث "شارع شيكاغو" في فترتين زمنيتين وهما ستينيات قرن الماضي والوقت الحالي، ويتناول قصة ميرامار التي تؤدي دورها فواخرجي،  وهي فتاة عمياء تهرب من عائلتها بمساعدة مراد الذي يؤدي دوره مهيار خضور، وتتحدّى المجتمع وتغنّي في "شارع شيكاغو"، وهو شارع كان معروفاً في دمشق خلال تلك الفترة، حيث كان يجتمع فيه المثقفون وأصحاب الموضة وتحصل فيه نقاشات فكرية واجتماعية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم