الجمعة - 23 تشرين الأول 2020
بيروت 23 °

إعلان

ليكرز يضمن صدارة الغربية للمرة الأولى منذ 2010

المصدر: "أ ف ب"
ليكرز يضمن صدارة الغربية للمرة الأولى منذ 2010
ليكرز يضمن صدارة الغربية للمرة الأولى منذ 2010
A+ A-

سجل أنطوني ديفيس 42 نقطة وقاد لوس أنجلس #ليكرز إلى ضمان صدارة المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى منذ 2010، بفوزه على يوتاه جاز 116-108 في أورلاندو.

ورد ليكرز، بعد صدمة خسارته السبت أمام تورونتو رابتورز حامل اللقب، بأداء قوي أمام تشكيلة يوتاه الموهوبة.

وهذه المرة الأولى منذ عام 2010 يضمن ليكرز صدارة منطقته الغربية، عندما قاده نجمه الراحل كوبي براينت، الذي قضى مطلع السنة بحادث تحطم طائرة مروحية، إلى اللقب المرموق.

وإلى نقاطه الغزيرة، أضاف ديفيس 12 متابعة، 4 تمريرات حاسمة و3 سرقات و4 ثلاثيات.

في المقابل، انهى زميله "الملك" ليبرون جيمس المباراة برصيد 22 نقطة و9 تمريرات حاسمة، لينجح ليكرز في تخطي عناد يوتاه.

وقال ديفيس: "مع كل مررنا به هذا الموسم، يعني لنا الكثير ان نحرز المركز الأول في الغرب، لكننا لم ننته بعد".

ديفيس، الذي سجل 23 نقطة في الشوط الأول، أصبح أول لاعب من ليكرز منذ براينت يسجل 20 نقطة أو أكثر في الشوط الاول في 20 مباراة. تابع ديفيس: "ان اكون في فئة واحدة معه فهذا يعني الكثير لي".

ولدى يوتاه، صاحب المركز الخامس في الغربية والذي ضمن تأهله الى البلاي اوف، سجل الجناح دونوفان ميتشل 33 نقطة، واضاف الموزع مايك كونلي 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة ولاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير، اوّل المصابين بفيروس كورونا في الدوري، 16 نقطة و13 متابعة.

لكن يوتاه افتقد لمسدده الكرواتي بويان بوغدانوفيتش، المصاب في معصمه.

وزرع فريد فان فليت 7 ثلاثيات في سلة ميامي هيت ليقود رابتورز حامل اللقب إلى الفوز 107-103.

وابتعد تورونتو، وصيف المنطقة الشرقية (48 فوزا و18 خسارة)، بفارق 6 انتصارات عن ميامي رابع المنطقة.

وأنهى فان فليت المباراة برصيد 36 نقطة محطما رقمه الشخصي، واضاف زميله المميّز الكاميروني باسكال سياكام 22 نقطة، فيما كان البديل السلوفيني غوران دراغيتش الأفضل لدى الخاسر مع 25 نقطة.

وكانت منافسات الدوري قد علّقت في آذار الماضي بسبب فيروس "كوفيد-19"، قبل استكمالها الاسبوع الماضي وفق صيغة معدّلة في "فقاعة" أورلاندو بولاية فلوريدا، وبمشاركة 22 فريقا من أصل 30 هي عدد فرق الـ"أن بي آي".

وقدّم فان فليت ايضاً مساهمة دفاعياً لافتة مع رابتورز، عندما اجبر جيمي باتلر على خسارة الكرة حارما ميامي فرصة التعديل.

وعبّر مدرب رابتورز نيك نورس عن رضاه على أداء لاعبه: "ما يجعل من دفاعه فريدا انه لا يبدو سريعاً، لكن سرعته الجانبية والطريقة التي يحرّك بها قدميه رائعة".

وأضاف لرابتورز الموزع كايل لاوري 14 نقطة والإسباني سيرج ايباكا 15 نقطة.

وحقق الصربي نيكولا يوكيتش "تريبل دابل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الاحصائية)، ليقود دنفر ناغتس الى الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 121-113 بعد التمديد.

وانهى العملاق يوكيتش المباراة برصيد 30 نقطة، 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليرفع دنفر رصيده في المركز الثالث ضمن المنطقة الغربية الى 44 فوزا و23 خسارة، بفارق فوز واحد عن لوس انجلس كليبرز الثاني.

لكن يوكيتش لم يكن المسجل الافضل لفريقه، إذ ضرب الشاب مايكل بورتر جونيور بقوة مضيفاً 37 نقطة بينها 4 ثلاثيات و12 متابعة.

ولدى الخاسر، كان الكندي شاي غيلغيوس-الكسندر الافضل مع 24 نقطة، واضاف كريس بول الذي اهدر رمية حرة حاسمة في الوقت الاصلي 23 نقطة والايطالي دانيلو غاليناري 20.

قال يوكيتش الذي هيمن على الوقت الاضافي ان الفوز تحقق بفضل المجهود الكبير لفريقه وراء الكواليس منذ دخول فريقه الفقاعة "كنا نحتاج الى ذلك. بالنسبة للشبان المتواجدين هنا. اعتقد انه اليوم الـ24 او الـ27 هنا، يعملون كثيرا".

أما مدربه مايكل مالون، فأضاف: "اعتقد انه من الهام ان نحقق الفوز. فوز في منطقتنا ضد فريق جيد".

وتابع: "نحن هنا منذ نحو 28 يوماً، لا أعرف حتى ما هو الرقم الحقيقي".

زكان نيو اورليانز بيليكانز بحاجة للفوز على ممفيس غريزليز للبقاء ضمن سباق التأهل إلى "البلاي اوف"، وقد نجح في ذلك بفارق عشر نقاط 109-99.

وتفوق اليافع زيون وليامسون (23 نقطة) في مواجهته مع جا مورانت (11 نقطة و8 تمريرات حاسمة) المرشح لنيل جائزة افضل لاعب صاعد في الدوري.

ولحسن حظ بيليكانز، سقط سان انتونيو سبيرز عاشر الغربية امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 130-132، ليترك المركز التاسع لبورتلاند ترايل بلايزرز.

وبعد قلب تأخره بعشر نقاط، تقدم سبيرز بفارق 4 قبل دقيقة على النهاية، لكنه انهار بعد ثلاثية من شايك ميلتون قبل 7 ثوان على النهاية.

وتغلب انديانا بيسرو على واشنطن ويزاردز 111-100 بفضل 34 نقطة لتي جاي وارن، وذلك بعد تسجيله 53 نقطة في سلة فيلادلفيا.

الكلمات الدالة