السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أحدهم رسب 8 مرات... فنانون وصلوا إلى النجومية رغم الفشل في الثانوية

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
أحدهم رسب 8 مرات... فنانون وصلوا إلى النجومية رغم الفشل في الثانوية
أحدهم رسب 8 مرات... فنانون وصلوا إلى النجومية رغم الفشل في الثانوية
A+ A-

تعلن وزارة التربية والتعليم المصرية، نتائج امتحانات مرحلة الثانوية العامة اليوم الثلثاء، والتي تُعد شبحاً في منازل المصريين، خصوصاً أنّها تحدد بشكل كبير مصير أبنائهم وبناتهم، من أجل تحقيق حلم الالتحاق بكليات القمة، أملاً في مستقبل أفضل.

عدد كبير من مشاهير الفن في مصر، عانوا فشلاً ذريعاً في الثانوية العامة، ورغم ذلك كافحوا في مشوارهم الفني ووصلوا إلى النجومية، وكان أبرزهم الفنان أمير كرارة، حيث رسب في هذه المرحلة التعليمية على مدار 8 سنوات، وفي الأخير حصل على مجموع 52%، وجاء نجاح أمير في السنة الأخيرة من الثانوية العامة بفضل درجات التفوق الرياضي.

الفنان أحمد حلمي أعلن في تصريحات تلفزيونية سابقة أنه رسب في الثانوية العامة مرتين ونجح في الثالثة بأعجوبة، مؤكداً أنه في المرة الأولى حصل على مجموع 3% وفي العام الثاني حصل على 24% والثالثة والأخيرة حصل على مجموع 50%.

الفنان الراحل طلعت زكريا فشل في الحصول على مجموع مرتفع في الثانوية العامة بـ52%، ثم قام في العام التالي بتحسين المجموع، ولكن المفاجأة أنه حصل بعدها على 50% فقط، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

الفنان عمرو دياب حصل على 60% والتحق بعدها بمعهد الموسيقى العربية، الفنان ماجد المصري على 54% والتحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر.

القائمة تضم الفنان الكوميدي محمد هنيدي الذي حصل في الثانوية العامة على مجموع 57.5%.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم