الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أخطاء إملائية وعلم مقلوب... دعاية مرشحي مجلس الشيوخ تثير الجدل في مصر

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
أخطاء إملائية وعلم مقلوب... دعاية مرشحي مجلس الشيوخ تثير الجدل في مصر
أخطاء إملائية وعلم مقلوب... دعاية مرشحي مجلس الشيوخ تثير الجدل في مصر
A+ A-

نال عدد من مرشحي انتخابات مجلس الشيوخ في مصر، انتقادات عنيفة بسبب أخطاء في الدعاية الانتخابية الخاصة بهم، ووصل الأمر إلى السخرية من عدم تدارك تلك الأخطاء.

الأزمة الأبرز كانت اتهام المرشح أحمد طاهر الفقي، في محافظة المنوفية بإهانة العلم المصري، بعدما أخطأ بوضع علم مصر بشكل مقلوب على اللافتات والصور الشخصية، حيث ظهر ترتيب الألوان أسود في الأعلى ثم أبيض وأحمر.

فيما رد المرشح في تصريحات صحافية بأن نشر صورة علم مصر بالمقلوب على اللافتات الدعائية خطأ من المطبعة، وسيتم تداركه وحل المشكلة، مؤكداً أنه مرشح وطني لا يقبل الإساءة للعلم المصري.

الأمر تكرر مع الدكتور أحمد عبد الشافي طلبة، حيث وضعت صور خاطئة لعلم مصر إلى جانبه، فكان اللون الأسود في أعلى العلم وليس الأحمر، الأمر الذي استنكره رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليرد المرشح في بيان رسمي بأن اللافتات تم تعديلها بواسطة بعض المنافسين بهدف الإضرار والإساءة لحملته الانتخابية.

اللافتات الانتخابية لرجل الأعمال محمد حلاوة، والذي يحمل رمز "الملكة كليوباترا" إلا أن الدعاية حملت صورة الملكة نفرتيتي، لكن ما لبث أن تم تدارك الأمر في صور الدعاية اللاحقة.

واقعة أخرى كانت للمرشح عيد زكي برنابة، مرشح مجلس الشيوخ في الجيزة، حيث أثارت دعايته الانتخابية موجة من السخرية، بسبب الأخطاء الإملائية الموجودة برمزه الانتخابي ليستخدم لفظ "سمرة الموز" بدلاً من "ثمرة الموز".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم