الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

عودة حذرة للتنس بعد توقف 5 أشهر

المصدر: "أ ف ب"
عودة حذرة للتنس بعد توقف 5 أشهر
عودة حذرة للتنس بعد توقف 5 أشهر
A+ A-

عادت المنافسات الرسمية إلى ملاعب كرة المضرب بعد توقف 5 أشهر بسبب تفشي فيروس #كورونا، وذلك من خلال دورة #باليرمو الإيطالية التي انطلق دورها الأول، اليوم الاثنين، بتأهل الكرواتية دونا فيكيتش (المصنفة سادسة) بفوزها السهل على الهولندية أرانتشا روس 6-1 و6-2 أمام مدرجات شبه خالية من الجمهور.

وعلى الرغم من غياب الأسماء الكبيرة عن هذه الدورة التي تنال فيها الفائزة جائزة مالية متواضعة نسبياً قدرها 20161 أورو فقط، توجهت الأنظار إلى باليرمو لمعرفة ما إذا كانت الإجراءات الصحية المتبعة كافية للسماح بعودة المنافسات بأمان.

وسبق انطلاق الدورة الكشف عن انسحاب لاعبة بعد خضوعها لفحص إيجابي لكشف فيروس "كوفيد-19"، من دون الكشف عن هويتها.

وشددت رابطة المحترفات "دبليو تي آي" على ان "دورة باليرمو ستقام كما هو مقرر"، وأن اللاعبة المعنية لا تظهر عليها أي من عوارض "كوفيد-19".

وقال البروفيسور أنطوني كاشيو، المسؤول عن دائرة مكافحة الفيروسات في الدورة: "أتاحت لنا فاعلية البروتوكولات والضوابط المتعلقة بها من الكشف عن حالة إيجابية بين اللاعبات اللواتي وصلن إلى باليرمو".

وأوضح ان اللاعبة بقيت في غرفتها في الفندق.

وفي غياب المصنفة ثانية عالمياً الرومانية سيمونا هاليب، التي قررت عدم المشاركة في الدورة "نظراً للارتفاع الراهن في حالات كوفيد-19 في رومانيا ومخاوفي حيال السفر دولياً في هذه الفترة"، صنفت الكرواتية بترا مارتيتش أولى والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا ثانية.

وكانت الألمانية لاورا سييغموند أولى المتأهلات إلى الدور الثاني بالفوز على الرومانية إيرينا بيغو 6-3 و6-4.

ويستأنف موسم المحترفين في دورة سينسيناتي التي ستقام هذا العام استثنائيا في مجمّع "بيلي جين كينغ ناشينول تنس سنتر" في "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك لأسباب لوجستية وصحية، بين 22 آب الجاري و28 منه، على أن تليها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة اعتباراً من 31 منه.

الكلمات الدالة