الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صربيا تشتري من الصين جيلاً جديداً من الصواريخ الدفاعيّة

المصدر: "رويترز"
صربيا تشتري من الصين جيلاً جديداً من الصواريخ الدفاعيّة
صربيا تشتري من الصين جيلاً جديداً من الصواريخ الدفاعيّة
A+ A-

اشترت #صربيا جيلا جديدا من صواريخ سطح/ جو متوسطة المدى موجهة بالرادار من #الصين، في إشارة جديدة إلى تزايد التعاون بين بيجينغ وبلغراد.

وأدرجت صفقة شراء نظام "اف.كيه-3" الدفاعي في التقرير السنوي لشركة الأسلحة الحكومية (يوجو امبورت اس.دي.بي.آر) التي تديرها الدولة، والذي جرى تقديمه الأسبوع الماضي إلى وكالة السجلات التجارية الحكومية، واطلعت عليه رويترز.

وقالت شركة "يوجو امبورت" إنها أبرمت 163 صفقة استيراد مع 31 دولة مقابل 620.3 مليون دولار عام 2019، وتضمنت صفقات شراء الأسلحة طائرات مسيرة مسلحة من الصين، وأول صفقة شراء معروفة تبرم في أوروبا لصواريخ "اف.كيه-3" الدفاعية.

وأضافت الشركة أن "الجزء الأكبر في عمليات الاستيراد يتعلق بتحديث طائرات "ميغ-29"، وامتلاك أنظمة الطائرات المسيرة... ونظام الدفاع الجوي اف.كيه-3".

وتعتبر بيجينغ صربيا جزءا من مبادرتها "الحزام والطريق" التي تهدف إلى مدّ روابط تجارة خارجية جديدة أمام الشركات الصينية.

وفي عام 2018، أبرمت "يوجو امبورت" 162 صفقة استيراد مع 32 دولة بقيمة 482.7 مليون دولار، بما فيها صفقات شراء طائرات هليكوبتر روسية الصنع ما بين قتالية وأخرى لأغراض النقل.

وتستثمر الصين مليارات الأورو في هذه الدولة الواقعة في منطقة البلقان، بخاصة في القروض الميسرة والبنية التحتية ومشاريع الطاقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم