الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

حمو بيكا يتعرض لسخرية واسعة.... والسبب

ربيع الحسامي
حمو بيكا يتعرض لسخرية واسعة.... والسبب
حمو بيكا يتعرض لسخرية واسعة.... والسبب
A+ A-

حمو بيكا مغني المهرجانات والأغاني الشعبية في مصر الذي كان مثيراً للجدل في الأسبوع الأخير وذلك قبل نشره لأغنيته الجديدة "باتون ساليه بالسمسم هات"، الذي نشر له فيديو في الإستديو أثناء تسجيله الأغنية وهو يتبعثر في نطق كلمة "باتون ساليه" حيث كررها أكثر من مرة في طريقة مضحكة مما أثار سخرية واسعة من قبل روّاد السوشيل ميديا.

حيث ظهر حمو بيكا برفقة الموزّع حنجرة الذي كان "يلقنه" كلمات الأغنية ثم يردد بيكا الكلمات من بعده حيث حول حمو بيكا جملة "باتو ساليه" إلى " باطو بالي" وأخطأ بيكا في نطق الجملة أكثر من 10 مرات.

وتصدر حمو بيكا صفحات التواصل الإجتماعي وأصبح عبارة "باتو ساليه بالسمسم هات" ترند على فاسبوك، والجدير بالذكر أن حمو بيكا من مغنيي المهرجانات الذين حققوا شعبية واسعة في الوطن العربي بسبب قرار رئيس نقابة المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر بمنعه من الغناؤ في مصر.

ويتعرض لإنتقادات كبيرة بسبب كلمات الأغاني وطريقة لبسه وكلامه، ولكن أغلب الأحياء الشعبية المصرية تتفاعل وتحب هذا النوع من الأغاني، بينما يعتبرها البعض تعارض مع تقاليد المجتمعات وتحرض الشباب على المخدرات والعنف والجريمة. 

من حملة الإنتقادات والسخرية التي طالت حمو بيكا بعد تعثره في نطق جملة "باتون ساليه بالسمسم هات"، انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي فيديوهات وتغريدات تسخر من حمو بيكا.

حيث أنها لا تعتبر المرة الأولى، وربما ليست الأخيرة التي يفشل من خلالها حمو بيكا بنطق الكلمات، إذ أنه لطالما تبعثر في نطق مختلف العبارات كلكمة فيروس التي حولها ل"بايرس" ، و "رب الكون ميزنا بميزة" إلى "رب الكون ميسنا بميسة"، حيث يعتبر البعض أن هذه الكلمات و "العرجات" يقوم بها بيكا عن قصد لتصبح "إيفيهات" تساعده على الشهرة. 

فمن بعد "باطو بالي بالسيمسيمات" وفي الأغنية نفسها وأثناء تسجيل الأغنية مع حنجرة، فيديو جديد متداول لحمو بيكا وهو يتعثر في نطق كلمة "رونالدو"،وانتشر الفيديو وأثار سخرية كبيرة أيضاً على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كانت الجملة المطلوبة " لو جيت تعملي رونالدو "، وكرر بيكا الخطأ أكثر من مرة حيث ختم بيكا قائلاً " مش حقولها إلا كده". 

@musicbox070

والله ماهقول غيرها ???##بيكا ##ابوليله

♬ الصوت الأصلي - musicbox070

ونشر حنجرة فيديو "يمزح" مع بيكا طالباً منه النطق بكلة باللغة الإينغليزية مما أثار ضحك الموجودين في الأستديو.

فهناك آخرون يؤكدون على عفوية بيكا وخفة ظله وأنه صاحب عفوية وكل ما يقوم به هو من حسن نيّة، ومنهم من اعتبر أن بيكا شخص جاهل وسخر منه بسبب هذا الموضوع.


كيف علّق بيكا على الإنتقادات التي طالته؟ 

"ده تنمّر، وما اخترتش أكون جاهل وحاخد حقي بالقانون". خرج حمو بيكا عن صمته بعد سلسلة مليئة بالتنمر والسخرية كان قد تعرض لها في الأسبوع المقبل بعد سوء نطقه لبعض الكلمات أثناء تسجيل أغنيته الجديدة "باتون ساليه بالسمسم هات" من خلال موقع فايسبوك معترضاً على التنمر الذي تعرض له. 


الكلمات الدالة