الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بيلوسي تقول إنّها "لا تثق" بمستشارة البيت الأبيض لمكافحة كورونا

المصدر: "رويترز"
بيلوسي تقول إنّها "لا تثق" بمستشارة البيت الأبيض لمكافحة كورونا
بيلوسي تقول إنّها "لا تثق" بمستشارة البيت الأبيض لمكافحة كورونا
A+ A-

قالت #نانسي_بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي، اليوم الأحد، إنها لا تثق بـ#ديبورا_بيركس التي عينها #البيت_الأبيض في منصب منسقة فريق العمل المكلف بمواجهة جائحة فيروس #كورونا. وربطت بينها وبين معلومات مضلّلة يرددها الرئيس دونالد ترامب عن الفيروس.

وردا على سؤال عما إذا كانت تثق في بيركس، قالت بيلوسي لبرنامج "ذيس ويك" على قناة "إيه.بي.سي": "أعتقد أن الرئيس يردد معلومات مضللة عن الفيروس، وهو الذي عينها، ليس لدي ثقة، لا".

وفي مقابلة مع برنامج "ستيت أوف ذي يونيون" على قناة "سي.إن.إن"، ردت بيركس على تصريحات بيلوسي قائلة إنها تكن الكثير من الاحترام لبيلوسي، وإنها ترجع سبب انتقادها لها إلى مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمس" بشأن تعامل البيت الأبيض مع الجائحة، وقال إن بيركس تبنت تقديرات متفائلة بشكل مفرط عن وضع تفشي الفيروس.

وأضافت بيركس: "هذه لم تكن وجهة نظر مفرطة في التفاؤل. لم يطلق علي أحد قط صفة الإفراط في التفاؤل أو أنني غير علمية أو لا أتحدث بناء على البيانات... أراهن بمسيرتي المهنية التي بدأت قبل أربعين عاما، على تلك المبادئ الأساسية المتعلقة باستخدام البيانات لتنفيذ برامح أفضل وإنقاذ الأرواح".

ولم تدل بيلوسي بالمزيد من التصريحات عن بيركس. وهي عضو بارز في فريق عمل مكافحة فيروس كورونا، إلى جانب الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم