البصل يصيب المئات بمرض خطير في أكثر من 30 ولاية أميركية!

حسام محمد

أعلنت مؤسسات أميركية رسمية، عن إصابات مئات المواطنين في الولايات المتحدة، بعدوى السالمونيلا الخطيرة، بعد تناولهم البصل من إحدى الشركات المعروفة في البلاد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإنّ هيئة الغذاء والدواء الأميركية، كشفت عن أن البصل الأحمر الذي تنتجه شركة "تومسون الدولية"، في كاليفورنيا، تسبب بإصابة ما يقارب الـ 400 مواطن أميركي توزعوا على أكثر من 30 ولاية، ببكتيريا السالمونيلا.

ووفقاً للتقارير فقد أصدرت الجهات المختصة قرارا بسحب جميع أنواع البصل التي من المحتمل أنه تم تخزينها بجانب البصل الأحمر المصاب، خوفاً من أن يكون قد أصبح حاملاً للبكتيريا هو الآخر.

من جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية عن إصابة بعض المواطنين في كندا بهذه العدوى المعوية الخطيرة، أيضاً بسبب البصل، ما دفع السلطات الكندية إلى التحذير من شراء البصل الأحمر الأميركي تجنباً للمخاطر.

وتشمل أعراض الإصابة بالسالمونيلا، الحمى والقشعريرة والقيء والغثيان والصداع، بينما تقول منظمة الصحة العالمية، أنّ التعافي من الإصابة لا يحتاج إلى علاج، وإنّما يعتمد على مناعة الجسم للمصاب.

ومع ذلك فإنّ الإصابة بهذه البكتيريا، عند بعض الأطفال وكبار السن، يمكن أن يتسبب بجفاف حاد في الأمعاء، الأمر الذي قد يهدد حياة المصاب بشكل كبير.