الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بهاء الدين محمد لـ"النهار": الكتابة لإليسا مصدر بهجة

المصدر: النهار
أشرف سلام
بهاء الدين محمد لـ"النهار": الكتابة لإليسا مصدر بهجة
بهاء الدين محمد لـ"النهار": الكتابة لإليسا مصدر بهجة
A+ A-

بعد انتظار وتشويق على مدار الأسابيع الماضية، طرحت أمس ملكة الإحساس الفنانة #إليسا ألبومها الجديد "صاحبة رأي"، الذي ضمّ 18 أغنية، كتب الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد اثنتين منها.

وقال محمد لـ"النهار": "شاركت في ألبوم إليسا بأغنيتين هما: "مُباحة ليك" من ألحان أحمد زعيم، وتوزيع محمد نور الدين، وأغنية "هعتبرك مُتّ" ألحان مدين، وتوزيع أحمد عبدالسلام".

وتابع: "أصدق إليسا حينما تغني، وهي لا تخدع نفسها وتعلم ماذا تريد، ولديها رابط قوي مع الجمهور ولذلك ينتظرون ألبوماتها".

وقال: "ثقافة إليسا واضحة في أغاني الألبوم، واستطاعت أن تفرض أسلوبها ووجهة نظرها. أشعر بالبهجة حينما أكتب لها"، مضيفاً: "تتلقى إليسا الكلمات جيداً وتحس بها وتدرك معناها، وأحياناً تبكي حينما تسمع كلمات الأغاني التي أكتبها لها، هذا الإحساس هو ملخص الفنان الحقيقي، إنها واعية وذكية واستطاعت أن تكسب مستمعين جدداً".

وأكّد بهاء أنه يكون على ثقة تامة عندما تغني إليسا من كلماته أن إحساس الكلمات سيصل إلى الجمهور، مؤكداً أنه مقل في أعماله ولكنه يكتب أفكاراً جديدة وجريئة، قائلاً: "مُباحة ليك هي أول أغنية مؤدبة عن التحرش، وإليسا كانت جريئة كي تغنيها"، مشيراً إلى أنه يعكف على كتابة عدد من الأغاني التي ستكون مفاجأة للجمهور، وبسؤاله عن التعاون من جديد مع الفنان عمرو دياب قال: "الله أعلم… أؤدي عملي ولو في نصيب، فإن عمرو دياب هو صاحب القرار".

وأضاف: "الفنان ليست له جنسية، جنسيته هي فنه، ولا أتعامل مع أحد حسب جنسيته، وأحب أن يؤدي كل فنان دوره، ولا أرفض تعديل بعض الكلمات، ولكن من منظور فني واع ذي رؤية، رغم أن هذا لم يحدث إلا في أغنية "يحكيلي عنها" للفنان هشام عباس".

وبسؤاله عن الفنانين الذين يرغب في العمل معهم للمرة الأولى، قال: "أفضل أن أكتب للسيدة فيروز، والفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، والسيدة ماجدة الرومي، والفنان حسين الجسمي، لم نتعاون من قبل وأتمنى أن يحدث ذلك مستقبلاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم