السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 30 °

لم أستخدم طلاء الأظافر لمدة شهر واحد وهذا ما حدث

المصدر: "النهار"
فاديا خزام الصليبي
لم أستخدم طلاء الأظافر لمدة شهر واحد وهذا ما حدث
لم أستخدم طلاء الأظافر لمدة شهر واحد وهذا ما حدث
A+ A-

من خلال جهودي لقيادة حياة أقل إرهاقًا وأكثر بساطة، ركّزت على طلاء الأظافر.

كان لدي مجموعة رائعة تضمنت ما لا يقل عن 5 ظلال من اللون الوردي تشبه Essie Ballet Slippers. علبة كبيرة مليئة بطلاء الأظافر الذي نادراً ما استخدمه (أعترف أننا نعود دائمًا إلى نفس الألوان).

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي طلاء الأظافر على العديد من المكونات التي من المحتمل أن تسبب مشاكل صحية، مثل الفثالات، والفورمالديهايد، والتولوين (مزيد من التفاصيل على مواقع مؤسسة ديفيد سوزوكي وقاعدة بيانات Skin Deep Beauty التجميلية).

باختصار، كنت أرى فائدة أقل وأقل من استخدام طلاء الأظافر. لا تفهموني خطأ، أنا أحب مستحضرات التجميل وعلى الرغم من جهودي للعثور على بدائل أكثر طبيعية في منتجاتي، فإن مجموعتي تجمع بين العديد من ظلال العيون المصبوغة واللامعة، وأحمر الشفاه الطويل الأمد، وما إلى ذلك. لذا بدا طلاء الأظافر كمكان جيد للبدء.

خطتي

بدأت بفرز مجموعتي للتخلص من الألوان التي لم أضعها أبدًا (النيلي جميل، ولكن فقط لبضعة أشهر في السنة في رأيي المتواضع). ثم تخلصت من أي شيء جاف، وحركي، يتغيّر لونه بمرور الوقت. حافظت على بعض الخيارات في حال أردت العودة إلى الوراء. بالمناسبة، هل تعلمين أنه لا يجب عليك مطلقًا إلقاء طلاء الأظافر ومزيلات طلاء الأظافر في سلة المهملات؟ تعتبر نفايات منزلية خطرة ويجب دائمًا نقلها إلى مركز البيئة المجاور.

الواقع

لدي الآن 8 طلاء أظافر متبقية (أعترف، ما زلت أضع بعضًا على أصابع قدمي في بعض الأحيان). ومع ذلك، لم يكن لدي أي مشكلة في التوقف عن طلاء أصابعي أيضاً.

ظننت أنني سأفتقد هذا "البوب" الملون على أظافري، طقوس العناية الذاتية الصغيرة التي استمتعت بها... ولكن على العكس من ذلك، لا انزعاج على الإطلاق!

نتائج وفوائد وقف طلاء الأظافر

هل لديك أي فكرة عن المدة التي يمكن أن يستغرقها وضع المانيكير كل أسبوع؟ بالنسبة لي، كان الأمر لا يقل عن ساعة ونصف الساعة (حان الوقت لتنقيحهم بالمبرد، ترطيبهم، قص اللحم الميت، طلاء طبقة الأساس، طلاء الورنيش مرتين، ثمّ إضفاء الطبقة عليا للتجفيف السريع...).

عدم القيام بهذه الطقوس جعلني أدرك أنني أعاني ضغطاً نفسياً عندما لا تكون أظافري مشذبة تمامًا. علاوة على ذلك، أشعر بالتوتر عندما أرى طلاء أظافري ينهار.

خمّني ماذا حصل؟ لم يلاحظ أحد أنني لم أعد أضع Essie، أو OPI's Sweet Heart. ولا حتى أصدقائي أو زملائي أو زوجي. لكي أكون واضحة، أقوم بتوفير ساعة ونصف الساعة على الأقل في الأسبوع (دون احتساب العديد من جلسات التنميق)، وأوفر المال (مرحبًا، مجموعة لا نهاية لها من طلاء الأظافر باهظة الثمن!) وليس لها أي تأثير على مظهري. أشعر بالفوز!

وأخيرًا، كان لدي أظافر هشة من قبل، بمجرد أن قمت بشحذ واحد، ينكسر. يسعدني أن أرى أن هذا لم يعد يحدث. هل يرتبط مباشرة بعدم استخدام الورنيش؟ ربما. ربما لا. بالتأكيد، لا يمكن أن يضرّ.

الكلمات الدالة