السبت - 24 تشرين الأول 2020
بيروت 35 °

إعلان

الملك سلمان: إقامة الحج هذا العام أوجب "جهوداً مضاعفة"

المصدر: "أ ف ب"
الملك سلمان: إقامة الحج هذا العام أوجب "جهوداً مضاعفة"
الملك سلمان: إقامة الحج هذا العام أوجب "جهوداً مضاعفة"
A+ A-

أكّد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، في كلمة بمناسبة عيد الأضحى، أنّ إقامة الحج هذا العام أوجب "جهوداً مضاعفة" على السلطات #السعودية بسبب فيروس #كورونا المستجد، بالرغم من قلّة أعداد الحجاج، إذا يشارك بضعة آلف فقط في المناسك، وسط إجراءات وقائية غير مسبوقة مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم شاركوا في الحج العام الماضي وقدموا من كل أنحاء العالم.

وقال الملك سلمان في كلمته التي ألقاها وزير الاعلام السعودي وبثتها قنوات تلفزيونية حكومية، إن "إقامة شعيرة الحج في ظل هذا الوباء، وإن اقتضت تقليص أعداد حجاج بيت الله الحرام، إلا أنها أوجبت على الأجهزة الرسمية المختلفة جهوداً مضاعفة".

وأضاف في الكلمة التي جاءت غداة مغادرته المستشفى، بعد عملية لاستئصال المرارة، أن التركيز هو "على تطبيق أقصى الاشتراطات الصحية للتعامل مع جائحة كورونا ومنها الحرص على التباعد الاجتماعي". وتابع الملك: "مع التفشي الواسع للجائحة، وتأكيد خطورتها على البشر، فقد اقتصر الحج هذا العام على عدد محدود جداً من جنسيات متعددة، تأكيداً على إقامة الشعيرة رغم صعوبة الظروف".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الحجاج يومي الأربعاء والخميس. وخضع الحجاج لفحص لدرجة الحرارة لدى وصولهم إلى مكة ووضعوا في الحجر الصحي في فنادق المدينة. وتوجّب إخضاع الحجاج لفحص فيروس كورونا المستجد قبل وصولهم إلى مكة، وسيتعين عليهم أيضا الحجر الصحي بعد الحج.

وتمنى الملك سلمان أن يعود الحج إلى سابق عهده في السنوات المقبلة، وقال: "أبتهل في هذا اليوم المبارك إلى المولى القدير أن يكتب الحج للمسلمين في الأعوام المقبلة ونحن مطمئنون على سلامتهم".

الكلمات الدالة