الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

إيموبيلي يهددّ كريستيانو رونالدو

ربيع الحسامي
إيموبيلي يهددّ كريستيانو رونالدو
إيموبيلي يهددّ كريستيانو رونالدو
A+ A-

تعثّر بطل الدوري الإيطالي نادي جوفنتس صاحب الـ83 نقطة يوم أمس امام نظيره نادي كالياري بهدفين نظيفين، حيث غاب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التسجيل ليتجمّد رصيد اهدافه عند 31 هدفاً، ليقترب من خسارة السباق على صدارة الهدافين في الدوري الإيطالي والصراع على الفوز بالحذاء الذهبي لصالح لاعب نادي لاتسيو الإيطالي تشيرو إيموبيلي. الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو حصل على أدنى نسبة أداء في المباراة بـ 5.8. 

وعزز المهاجم الدولي إيموبيلي حظوظه في الحصول على لقب الهداف في ظل وجود رونالدو، بالإضافة إلى إبقائه على آمال فريقه لاتسيو بإنهاء الموسم بمركز الوصيف، عندما قاده بالفوز على بريشيا بنتيجة 2-0 من خلال تسجيله هدفاً وصناعته لهدف آخر، ليرفع بهذا الهدف رصيده الى 35 هدفاً متصدراً ترتيب جدول الهدافين وكذلك في صراع الحصول على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوريات الأوروبية . 

وبات إيموبيلي أفضل هداف إيطالي في تاريخ الدوري في موسم واحد، على بعد هدف واحد من المهاجم الأرجنتيتي غونزالو هيغوايين بعد اللقب الذي حققه موسم 2015-2016 مع فريق نابولي. وبات إيموبيلي ثاني أفضل مسجل في تاريخ الدوري في موسم واحد مشاركة مع مهاجم ميلان السويدي غونار نوداهل صاحب 35 هدفا موسم 1949-1950 . 

ورفع لاتسيو رصيده الى 78 نقطة في المركز الرابع بفارق المواجهتين المباشرتين خلف أتالانتا الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان الثاني، والأخيران سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الأخيرة السبت المقبل. ويلاقي إيموبيلي في الجولة القادمة مع لاتسيو نادي نابولي، فيما يواجه رونالدو مع جوفنتوس نظيره نادي روما في آخر جولات الدوري الإيطالي موسم 2019-2020. 

الكلمات الدالة