الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 28 °

إعلان

"الكيل بمكيالين"... استقالة جماعية لإدارة وفاق سطيف

المصدر: النهار
أشرف سلام
"الكيل بمكيالين"... استقالة جماعية لإدارة وفاق سطيف
"الكيل بمكيالين"... استقالة جماعية لإدارة وفاق سطيف
A+ A-

أعلنت إدارة نادي #وفاق_سطيف الجزائري برئاسة عز الدين أعراب تقديم استقالة جماعية، بعد قرار إبعاد الفريق عن المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

وأصدر النادي بياناً رسمياً، جاء فيه: "بعد اجتماع طارئ، يدين أعضاء مجلس إدارة نادي وفاق سطيف القرارات غير المسؤولة، واللامنطقية للمكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم الجزائري، الذي كرّس عنصرية لا تسهم إلا في إثارة الفتن، واستفزاز الأنصار".

وأشارت إدارة النادي إلى أن اتحاد كرة القدم الجزائري تبنّى سياسة الكيل بمكيالين، وتجاوز وفاق سطيف، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري ومنح المركز الثاني لفريق آخر، وأهداه المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بنظام حسابي "صمم خصيصاً ومتجاوزاً اللوائح".

وأكّد البيان أن أعضاء مجلس إدارة الشركة الرياضية التجارية، والمكتب المسير للنادي قرروا تقديم استقالة جماعية.

وكان الاتحاد الجزائري قرر إنهاء الدوري وتتويج شباب بلوزداد بطلاً للمسابقة، ومنح المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا إلى مولودية الجزائر، الذي اعتبره "فاف" الأجدر بذلك بحسب عدد النقاط التي جمعها خلال عدد المباريات التي شارك بها، وهو ما أسماه الاتحاد بـ"قاعدة المعامل".

وبذلك من المقرر مشاركة شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في دوري أبطال أفريقيا، بينما سيشارك وفاق سطيف في كأس الكونفدرالية الأفريقية رفقة الفريق صاحب المركز الرابع، والذي سيُحدّد لاحقاً.

الكلمات الدالة