الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الوفاء للمقاومة" و"التنمية والتحرير" ترفضان المسّ بمشروع سد بسري

"الوفاء للمقاومة" و"التنمية والتحرير" ترفضان المسّ بمشروع سد بسري
"الوفاء للمقاومة" و"التنمية والتحرير" ترفضان المسّ بمشروع سد بسري
A+ A-

أكد النواب علي عمار وامين شري ومحمد خواجه، من كتلتي "الوفاء للمقاومة" و"التنمية والتحرير"، التمسك بالقوانين والقرارات الصادرة عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في شأن إنشاء سد بسري، رافضين رفضا باتا "المسّ بهذا المشروع الحيوي، وتحويل اموال هذا القرض وتضييعها تحت عناوين سد حاجات ضرورية، وكأن المياه لم تعد حاجة ضرورية".

وتلا النائب عمار بيانا باسم الكتلتين، في مؤتمر صحافي في مجلس النواب، لفت فيه الى أن الدولة "انفقت على هذا السد قرابة 320 مليون دولار، وقبض اصحاب الاراضي استملاكات تصل الى 156 مليون دولار، فهل من المعقول ان نرمي هذه الأموال لأن البعض ممن وافق على المشروع في مجلس النواب والحكومة وقبض اموالاً استملاكات، بدّل رأيه بين ليلة وضحاها؟".

وحذر من "الذهاب الى فوضى انمائية، ومن القضاء على ما تبقى من حلم اللبنانيين بوصول المياه اليهم"، داعياً المعارضين خصوصاً الى "ان يعيدوا النظر في مواقفهم، والا يحكمهم الكيد السياسي".

وأعلن "بوضوح اننا لن نسمح بأن يعطش شعبنا وتزداد ويلاته التي لا تعد، كما سنرفض بشدة هذا الحصار المائي الجديد على اهلنا وسوف لن نرضى به مهما كلف الامر".

ودعا مجلس بلدية بيروت رئيسا واعضاء، ونواب بيروت ولاسيما منهم كتلة "المستقبل" الى "حوار من اجل ان يكون هناك موقف محدد بالنسبة الى مشروع سد بسري". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم