الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

حقائب جديدة من "هالم"... لمسة راحة وفخامة

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
حقائب جديدة من "هالم"... لمسة راحة وفخامة
حقائب جديدة من "هالم"... لمسة راحة وفخامة
A+ A-

تأسست (HALM) في الإمارات العربية المتحدة كعلامة تجارية طموحة تختص في ابتكار الحقائب اليدوية، وتحتفي بقيم الجمال الأصيل الذي يبرز الخواص الخلابة للأقمشة الجلدية النافرة بتضاريسها المتكاملة. ننتهج الصبر في عملنا ونترك الخبرة العريقة خلال السنين لتترك أثرها في بلورة رؤيتنا وتطوير أفكارنا، معتمدين في ذلك على مصادر إلهام دائمة تقوم على معطيات الفن والثقافة والعمارة والتصميم والطبيعة. ويتمثّل هدفنا في طرح رؤيتنا الخاصة بعالم التصميم المعاصر، حيث تلتقي مفاهيم الجودة مع البراعة بصيغة إبداعات تنبثق من النماذج العملية التي تتمتع بالبساطة والراحة بعيداً عن التوجهات السائدة للموضة والمواسم المختلفة، وذلك باستخدام أقمشة فاخرة ومزيج لوني حيوي يحفل بتدرجات الباستيل الهادئة.

ويتم تنفيذ كافة الجوانب المتعلقة بعمليات التصميم، ابتداءً من تحديد مصادر الإلهام الأساسية وصولاً إلى ابتكار النماذج الأولية في دبي، المدينة التي يقيم فيها الثنائي المؤسس للعلامة والذي ينحدر من أصول سويدية وإنجليزية. وبعد ذلك يعمل نخبة من شركائنا الحرفيين على بدء مرحلة تصنيع الحقائب في إيطاليا ليتفننوا بتجسيد التصاميم بحرفية وبراعة كبيرة. يتم ابتكار كل حقيبة وتجميعها من أرقى المكونات القادمة من مورّدينا في فرنسا وإيطاليا وسويسرا، بما في ذلك الجلود الفريدة بتضاريسها البارزة والتي نحصل عليها حصرياً من إحدى المدابغ الفرنسية، إضافة إلى البطانات الإيطالية المنسوجة من الكتان القطني، وإكسسوارات البالاديوم المنتجة حسب الطلب، إضافة إلى الأحزمة والمقابض المنسوجة خصيصاً في إيطاليا والتي تمنح إبداعات (HALM) لمستها المميزة، وتعكس عنايتها الجوهرية بمقومات الجودة واهتمامها بأدق التفاصيل.

وقد أطلقت تشكيلة جديدة أخيراً محدودة الإصدار تقدم مجموعة مصغّرة من حقائب اليد، تم تصميمها بإبداع يجسّد أرقى مستويات الراحة والفخامة ضمن أشكال مرنة لها بنية واضحة المعالم. وتضمّ التشكيلة 5 تصاميم تتسم كل منها بحضور مستقلّ، وتتفاعل مع بعضها في تكاملٍ إبداعيّ يحدّد جوهر المجموعة.

• حقيبة The Tote: وهي أكبر حقائب التشكيلة، تم تصميمها وفق أبعاد مثالیة للسفر ومتطلبات العمل.

• حقیبة The Chilluxe: تتألق بهيكل يعكس جوهر الفخامة الذي تشتهر به العلامة

• حقيبة The Boxer: ابتكار عصري يتميز بهيكله الناعم وحضوره الواثق لإطلالة يومية جذابة وعملية.

• حقيبة The Tutti: نموذج صغير وأنيق من محافظ اليد متعددة الاستعمالات.

• حقيبة The Signature Pouch: تم ابتكارها من نسيج الكتان القطني الخاص بالعلامة.

وهكذا تمثّل تشكيلة 1:1 تراكباتٍ فنيةً متجاورةً تجمع صياغات مختلفة من الأنسجة الناعمة والمخملية وجلد "نوبوك" الأصلي والأقمشة التي تبرز التضاريس المميزة للجلد الطبيعي. وتكتمل قيمها الجمالية مع الأشرطة المتشابكة التي تتباين بتناغم آسر مع اللمسات الجرافيكية للإكسسوارات المصنوعة من البالاديوم والمعالجة بالساتان.

ويبدي فريق التصميم عشقه للتنوع الثقافي الغني في المنطقة، والذي شكّل مصدر إلهام مباشر لابتكار الخيارات اللونية والبنيوية الخاصة بتشكيلات العلامة، فبرزت ألوان الأبيض كدليل على الحضارة المعمارية لمنطقة الشرق الوسط، إضافة إلى التدرجات الدافئة لألوان الغروب فوق البحر العربي، والأخضر المستوحى من سعف النخيل والمتباين مع اللمسات المعدنية التي تنعكس إشراقاتها المضيئة على الأفق.







الكلمات الدالة