الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انتشار كورونا في خمس مناطق بينها بيجينغ... بؤرة إصابات جديدة في شمال شرق الصين

المصدر: "أ ف ب"
انتشار كورونا في خمس مناطق بينها بيجينغ... بؤرة إصابات جديدة في شمال شرق الصين
انتشار كورونا في خمس مناطق بينها بيجينغ... بؤرة إصابات جديدة في شمال شرق الصين
A+ A-

أعلنت السلطات الصينية، اليوم، أنّ مصابين بفيروس #كورونا المستجد قدموا من بؤرة انتشار في شمال شرق #الصين كانوا وراء انتقال العدوى بالوباء في خمس مقاطعات بينها العاصمة #بيجينغ.

وكانت الصين، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في كانون الأول 2019، تمكّنت إلى حدّ كبير من القضاء على الوباء بفضل فرض وضع الكمامات واجراءات عزل وتتبع المخالطين للمصابين.

ولم تسجّل أي وفاة منذ منتصف أيار الماضي.

لكن في الأشهر الماضية ظهرت بؤر إصابات محدودة جديدة في مناطق مختلفة في البلاد ما أثار قلقاً. وأعلنت الصين عن 68 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، في أعلى ارتفاع يومي منذ منتصف نيسان الماضي.

وبينهم 57 أحصوا في منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين. وارتفاع الحالات يطال أيضاً منذ عدة أيام اورومتشي حيث يجري فحص ملايين السكان.

وسجلت ست إصابات جديدة في داليان، المدينة الساحلية في مقاطعة لياونينغ بشمال شرق البلاد. ورصدت بؤرة الأسبوع الماضي في مصنع محلي لتجهيز ثمار البحر.

والمدينة التي تعد ستة ملايين نسمة هي إحدى مدينتين تستضيفان دوري الصين لكرة القدم الذي استؤنف في نهاية الأسبوع. ومع الحالات الإضافية التي أعلنت الثلثاء فانها باتت تسجل اجمالي 44 مريضاً.

وما يشكّل قلقاً إضافياً أنّ هذه البؤرة ساهمت في انتشار الفيروس في خمس مقاطعات بينها فوجيان الواقعة على بعد أكثر من 1200 كلم، وفق ما أعلنت السلطات الصحية.

وارتفاع الحالات في داليان خلف تداعيات أيضاً على بيجينغ حيث أعلن عن اصابة شخص بكوفيد-19 على ارتباط بشخص يحمل الفيروس لكن بدون أن تظهر عليه عوارض المرض قدم من المدينة الساحلية.

وهي أول حالة محلية تسجل في العاصمة منذ القضاء على بؤرة الوباء في مطلع تموز.

في مواجهة هذا الخطر، أعلنت سلطات داليان الاحد عن فحوصات مكثفة للسكان. وقالت الإثنين انها أخذت 1,68 مليون عينة.

ولا يزال الوضع عموماً تحت السيطرة على المستوى الوطني حيث يعالج 391 مريضا في كل انحاء البلاد كما أعلنت وزارة الصحة.

وحصيلة الوفيات الرسمية في الصين منذ بدء الوباء تبلغ 4634.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم