فيلم سعودي يبحث تعويض خسائر كورونا على الشاشة

أشرف سلام

بعد ظهور فيروس كورونا المستجد، وإغلاق دور العرض السينمائي في كثير من دول العالم، اتجه عديد من الفنانين وصناع السينما، إلى حلول مختلفة لتعويض الخسائر الناجمة عن تقليل سعة السينمات.

وجد عدد من المنتجين الحل في المنصات الإلكترونية التي جذبت مسلسلات مثل، "ليه لأ"، من بطولة أمينة خليل، "جمجوم وبمبم"، من بطولة محمد سلام ومحمد عبدالرحمن، و"شديد الخطورة"، بطولة أحمد العوضي، ومسلسل الحرامي بطولة بيومي فؤاد.

ومن المقرر عرض فيلم "صاحب المقام" على إحدى المنصات الإلكترونية في عيد الأضحى، وهو من بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد، محمود عبدالغني، إنجي المقدم، ريهام عبدالغفور، ومحمد لطفي، ومن كتابة إبرهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

وعلى درب الأعمال المصرية، يعرض الفيلم السعودي "المرشحة المثالية" قبل العرض السينمائي عبر شبكة "OSN" في عيد الأضحى، على قناة "يا هلا سينما"، وخدمة المشاهدة أونلاين.

ويناقش الفيلم قضايا المرأة ودورها في المجتمع السعودي، وتمكين المرأة وترشحها للانتخابات البلدية في السعودية، وهو من بطولة ميلا الزهراني، وإخراج هيفاء المنصور.

وشهدت مدينة تبوك أمس الإثنين افتتاح دار عرض سينمائي، ليرتفع عدد دور السينما بالسعودية إلى 17 داراً، في إطار خطة المملكة 2030 لافتتاح 350 دار عرض سينمائي، تضم 2500 قاعة.