الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 17 °

إعلان

إعادة تموضع القوات الأميركيّة في أوروبا تُعلن خلال أيام

المصدر: "أ ف ب"
إعادة تموضع القوات الأميركيّة في أوروبا تُعلن خلال أيام
إعادة تموضع القوات الأميركيّة في أوروبا تُعلن خلال أيام
A+ A-

يتوقع أن تعلن، خلال أيام، تفاصيل إعادة تمركز القوات #الأميركية في #أوروبا، بما في ذلك خفض عدد الجنود المتمركزين في ألمانيا، وفق مصادر من البلدين.

وقد وافق الرئيس الأميركي دونالد ترامب في نهاية حزيران على خطة لسحب 9500 جندي أميركي كانوا متمركزين حتى الآن في ألمانيا، على أن تعرض الخطة أولاً على الكونغرس الأميركي ثم على حلفاء واشنطن في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية الاثنين فى مؤتمر صحافي: "سيصدر هذا الأسبوع إعلان منسق من جانب الأميركيين ومن جانبنا"، متحدثاً عن موضوع "معقد"، و"يعني بلدانا وحكومات عدة".

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن التفاصيل قد تنشر "منتصف الأسبوع".

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالباً عدم الكشف عن هويته إن "محادثات هاتفية جارية. لسنا في مرحلة نحن فيها مستعدون لمناقشة مضمون هذه المناقشات".

أعلن ترامب الذي يتهم ألمانيا بالاستفادة مالياً من الوجود العسكري الأميركي، في حزيران عن تقليص عدد العسكريين الأميركيين في ألمانيا.

وتقوم الفكرة على إعادة البعض إلى الولايات المتحدة وإعادة نشر البعض الآخر في دول الكتلة السوفياتية السابقة، بهدف توجيه رسالة واضحة إلى روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين الذي جسد طموحاته العسكرية من خلال ضم شبه جزيرة القرم على نحو خاص.

وستتمركز بعض هذه القوات بشكل دائم، ولكن سيتم نشر غالبيتها على أساس التناوب، ويعتقد البنتاغون أن نظام التناوب يوفر أيضًا مزيدا من المرونة، وأنه لا يمكن التنبؤ به، ومن ثم سيسبب لروسيا مزيداً من القلق.

ولا يزال الجدول الزمني لهذه التنقلات غير واضح، قبل أقل من 100 يوم من الانتخابات الرئاسية الأميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم