الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجيش الإسرائيلي يعلن "إحباط" عملية عسكرية لـ"حزب الله"... والأخير ينفي (فيديو)

المصدر: "النهار"
الجيش الإسرائيلي يعلن "إحباط" عملية عسكرية لـ"حزب الله"... والأخير ينفي (فيديو)
الجيش الإسرائيلي يعلن "إحباط" عملية عسكرية لـ"حزب الله"... والأخير ينفي (فيديو)
A+ A-

نفى "حزب الله" ما أعلنته اسرائيل عن احباط عملية عسكرية للأخير في مزارع شبعا واستهداف الخليّة التي نفذتها، معتبراً أن "العدو يتحرّك بشكل متوتر ميدانياً وإعلامياً على قاعدة "يحسبون كل صيحة عليهم". وأكد في بيان أنه "لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرفها في أحداث اليوم حتى الآن، وإنما كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر".

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن "القناة 12" بالتلفزيون الإسرائيلي "أنباء عن تبادل لإطلاق النار على حدود إسرائيل الشمالية".

وأشار متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى وقوع "حادث أمني" على حدود إسرائيل الشمالية"، في حين أمر "الجيش الإسرائيلي السكان على طول الحدود مع لبنان بالبقاء داخل المنازل".

ونقلت "رويترز" عن مصادر لبنانية مطلعة أنّ "حزب الله" نفّذ عملية ضدّ الجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا على الحدود مع إسرائيل، مضيفاً أنّ "حزب الله" أطلق صاروخاً موجّهاً على آلية إسرائيلية في هجوم بمزارع شبعا".

وأفادت مصادر "النهار" عن "حرائق اشتعلت في رويسات العلم والقصف طال الأطراف الشمالية والشرقية في كفرشوبا ومنطقة بوابة حسن وتوقّف الآن".

من جهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أنّ الجيش الإسرائيلي "أحبط" ما اسماه "عملية تخريبية في منطقة جبلروس حيث تمكنت القوات من تشويش عملية خططت لها خلية من #حزب_الله مكونة من بين 3 الى 4 عناصر والتي تسللت أمتار معدودة للخط الأزرق ودخلت الى منطقة سيادية إسرائيلية"، وفق قوله، وتابع: "لقد تم فتح النيران نحوهم وتشويش مخططتهم"، مفيداً أنّه "لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وغرّد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي #أدرعي عبر حسابه في "تويتر" قائلاً إنّ "الجيش أصدر تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع #لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس، وعلى السكان البقاء في المنازل. كما يحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية".

[[embed source=vod id=16562 url=https://www.annahar.com/]]

ولاحقاً، علّق الحزب على الأحداث معتبراً أن "حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال الصهيوني ومستوطنوه عند الحدود اللبنانية، وحالة الاستنفار العالية والقلق الشديد من ردة فعل المقاومة على جريمة العدو التي أدت إلى استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن، وكذلك عجز العدو الكامل عن معرفة نوايا المقاومة، كل هذه العوامل جعلت العدو يتحرك بشكل متوتر ميدانياً وإعلامياً على قاعدة "يحسبون كل صيحة عليهم".

وأضاف إن "كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة وكذلك الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف التي جرت في محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا هو غير صحيح على الإطلاق، وهو محاولة لاختراع انتصارات وهمية كاذبة". 

وأكد أنه "لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرفها في أحداث اليوم حتى الآن، وإنما كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر".

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو: "نحن نتابع باستمرار ما يجري على حدودنا الشمالية. وعندما أقول "نحن"، أعني أنا شخصياً ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع".

وأضاف: "لبنان و"حزب الله" يتحملان مسؤولية أي اعتداء ينطلق ضدنا من الأراضي اللبنانية، والجيش الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات، ونحن نعمل على جميع الساحات من أجل أمن إسرائيل- قرب حدودنا وبعيداً عنها".

وأعلن الناطق باسم "اليونيفيل" اندريا تيننتي أنّ "رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول على اتصال مع الطرفين لتقييم الوضع ولجم التوتر، ويواصل حثّ الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

من جهته، أكد وزير الخارجية ناصيف #حتّي "على حق لبنان بالدفاع عن نفسه ضد أيّ اعتداء إسرائيلي على أراضيه".

وقال: "لبنان ملتزم بقرار مجلس الأمن 1701 بكامل مندرجاته ومتمسك بعديد قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان كما هي وكذلك بمهامها دون أي تعديل".

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن سقوط قذيفة مدفعية سقطت على منزل في بلدة الهباريه جرّاء القصف الإسرائيلي على القرى اللبنانية في منطقة العرقوب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم