الأربعاء - 21 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

منهم حليمة بولند... الكويت تصدر قراراً بمنع 10 مشاهير من السفر

حسام محمد
منهم حليمة بولند... الكويت تصدر قراراً بمنع 10 مشاهير من السفر
منهم حليمة بولند... الكويت تصدر قراراً بمنع 10 مشاهير من السفر
A+ A-

تناولت وسائل إعلام كويتية وعربية، خبراً مفاده أنّ دولة الكويت أصدرت قراراً بحظر 10 مشاهير من السفر خارج البلاد، إضافة إلى التحفظ على أموالهم، منهم الإعلامية الشهيرة حليمة بولند.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإنّ القرار الذي اتخذه النائب العام في الكويت المستشار ضرار العسعوسي بحق هؤلاء المشاهير، جاء على خلفية بعد تضخم أرصدتهم البنكية بشكل كبير.

وضمت القائمة المؤلفة من أسماء 10 مشاهير، كلاً من "يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".

وجاء قرار النائب العام الكويتي، مبنياً على تحقيقات استمرت لشهور عدة، تضمنت استدعاءات لأطراف ذات صلة بالمشاهير الـ10، حيث جمدت البنوك أرصدتهم، كما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم على المنافذ البرية والجوية.

ووفقاً للتقارير الكويتية، فإنّه من المقرر أن يتم ضبط وإحضار المتهمين قريباً، بينما سيكون هؤلاء المشاهير دفعة أولى من خطة قد تعلن عن أسماء جديدة في الأيام المقبلة، والتي تقوم على أساس النهج الجديد الذي بدأت الكويت فيه لمحاسبة كل متورط دون استثناء أحد مهما كانت مكانته.

الكلمات الدالة