الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

التحفّظ على ممتلكات حليمة بولند وفوز الفهد ودانا طويرش وآخرين في قضية غسل الأموال

المصدر: "النهار"
التحفّظ على ممتلكات حليمة بولند وفوز الفهد ودانا طويرش وآخرين في قضية غسل الأموال
التحفّظ على ممتلكات حليمة بولند وفوز الفهد ودانا طويرش وآخرين في قضية غسل الأموال
A+ A-

تشغل قضية غسيل الأموال في الكويت، وتورّط عدد كبير من مشاهير "إنستغرام" و"سناب شات" الرأي العام، وتصدّر هاشتاغ "غسيل المشاهير" الترند في الكويت، وزاد من تفاعل القضية نشر جريدة "القبس" الكويتية أسماء عدد من المتورّطين في القضية بعد صدور قرار من النائب العام المستشار ضرار العسعوسي، التحفُّظ على أموال عشرة من المشاهير ومنعهم من السفر. وبحسب ما أوردته صحيفة "القبس" الكويتية، فإنّه فور صدور قراري النائب العام، جمّد البنك المركزي الأرصدة فوراً، وعممت وزارة الداخلية أسماءهم فوراً على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهم لحين استكمال التحقيق معهم.

ويأتي على رأس القائمة التي نشرت أسماؤهم الممثل الايراني المقيم في الكويت يعقوب بوشهري والمذيعة حليمة بولند والفاشينيستا العراقية المقيمة في الكويت دانة طويرش، وفوز الفهد وفرح الهادي، وجمال النجادة وشفاء الخراز ومريم رضا والمدون مشاري بويابس وصاحب "بوتيكات" عبدالوهاب العيسى.

وكان النائب الكويتي السابق عبدالحميد دشتي نشر البلاغ الصادر بتجميد حساب حليمة بولند في البنوك والتحفظ على ممتلكاتها، وسخر منها عندما ردّت منذ أيام على تداول اسمها في القضية بالقول "بعيدة عن شواربكم".

كما نشر الناشط الكويتي الشهير حامد تركي بويابس جميع البلاغات الصادرة في حق المشاهير الواردة أسماؤهم للتحفظ على ممتلكاتهم، شركة "بوتيكات" والذي بحسب ما ذكر في جريدة "القبس" أنّ صاحبه هو الذي كان يساعد المشاهير في تبييض الاموال.

وكان مشاري بويابس، وفور صدور بلاغ باستدعائه للتحقيق معه والتحفّظ على أمواله وممتلكاته، نشر مقطع فيديو قال فيه إنّه واثق بأنه لم يفعل شيئاً، وسيذهب للتحقيق ويحترم قرار النياية، مؤكداً أنّه لا يصح إلا الصحيح.

أما فرح الهادي، فنشرت عبر خاصية "الستوري" في حسابها عبر "إنستغرام" واستعانت بآية من القرآن، وقالت إنّها واثقة بالقضاء الكويتي وأنّه ليس لديها ما تخفيه، وأنّ الحق سيظهر وسترد على الاتهامات والشائعات.

وكان الصحافي الكويتي، نشر منذ أيام مقطع فيديو لمصادرة عدد كبير من سيارات المشاهير الفاخرة.





الكلمات الدالة