السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 26 °

عودة يحيى الفخراني للسينما بعد غياب 22 عاماً

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
عودة يحيى الفخراني للسينما بعد غياب 22 عاماً
عودة يحيى الفخراني للسينما بعد غياب 22 عاماً
A+ A-

يعود الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني إلى السينما بعد غياب 22 عاماً، منذ آخر أفلامه السينمائية "مبروك وبلبل" الذي قدّمه للجمهور العام 1998، وشاركته في بطولته دلال عبد العزيز.

عودة الفخراني ستكون من خلال فيلم "الصحبة الحلوة" الذي يشاركه في بطولته الفنان محمد سعد، وكتبه المؤلف الكبير وحيد حامد، وهو من إخراج ساندرا نشأت، ويجري ترشيح عدد من الفنانات للعب دور البطولة في الفيلم.

وكان الفخراني قد أحجم عن المشاركة في الأعمال السينمائية منذ بداية القرن الجديد، واكتفى بتقديم مسلسل درامي للجمهور كل عام أو عامين، وقدّم عديداً من الأعمال الدرامية الناجحة خلال تلك الفترة منها "للعدالة وجوه كثيرة"، "يتربى في عزو"، " الخواجة عبد القادر"، "ونوس" وغيرها.

الفنان المصري الذي كان يتجنّب الأعمال السينمائية، غيّر رأيه أخيراً، ووافق على تقديم فيلم سينمائي، بعدما أقنعه مؤلف الفيلم وحيد حامد، حيث إن الكاتب المصري له ثقل كبير في السينما المصرية، لذا لم يستطع الفخراني رفض الأمر، خصوصاً أنه كان يتمنّى العودة للسينما، لكنه لم يجد القصة التي تشجّعه.

وتحضّر المخرجة ساندرا نشأت للفيلم هذه الفترة، حيث تنتظر الاستقرار على بطلة العمل ضمن مجموعة من المرشحات لتبدأ بعدها جلسات العمل مع أبطال الفيلم استعداداً لبدء التصوير قريباً.

الكلمات الدالة