الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غواصة وطائرتان ومستشفى مجهّز... يخت عملاق لقضاء إجازة من الأحلام

ترجمة محمد أبوزهرة
غواصة وطائرتان ومستشفى مجهّز... يخت عملاق لقضاء إجازة من الأحلام
غواصة وطائرتان ومستشفى مجهّز... يخت عملاق لقضاء إجازة من الأحلام
A+ A-

انتهى الملياردير الروسي أوليغ تينكوف من تشييد يخت فاخر، مع كل التجهيزات التي تجعله مكاناً مثالياً لقضاء إجازة فارهة.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّه تم إطلاق يخت "لا داتشا" الذي يبلغ طوله 253 قدماً ويمكن أن يستوعب 12 راكباً، وبلغت كُلفة إنشائه 79.5 مليون جنيه إسترليني.

وعلى الرغم من المظهر الرائع والرفاهية، فإن اليخت مصمم بمواد قوية، وهو أول كسارة جليد خاصة في العالم، حيث يتميز هيكله بقوة فولاذية، تمكّنه من أخذ الأغنياء عبر المحيطات المجمدة، إلا أن إيجاره مرتفع للغاية ويصل إلى 665 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

اليخت العملاق عبارة عن "كاسحة جليد" عملاقة تحتوي على غواصة تستطيع النزول في أعماق البحار، كما تحتوي على مهبطين للطائرات المروحية، وعربات للثلج، كما يمكن له السير دون إعادة التزود بالوقود مدة 40 يوماً.

اليخت يمنح الأغنياء فرصة لزيارة القطب الشمالي ومشاهدة طيور البطريق، مع كل عوامل الرفاهية من ساونا، وجاكوزي، وأثاث رائع، وزلّاجات ثلجية،  و4 زلاجات نفاثة، ومركز للغوص، مع غرفة الضغط الخاصة به وطائرتي هليكوبتر.

هناك أيضاً غواصة Triton 1650/3 LP - نسخة من غواصة رائعة تسع 3 أشخاص لتناسب مرائب اليخوت الفاخرة، ويمكن أن تنزل إلى 500 متر لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وأكد الملياردير الروسي أوليغ تينكوف في تصريحات صحافية، أن العالم أكثر من مجرد الجلوس على سطح قارب وشرب الشمبانيا، أو الإبحار في البحر المتوسط أو جزر فيرجن البريطانية، قائلاً: "هذا فقط 5% من السواحل العالمية، وأنا حريص على استكشاف الباقي".

يقول Rob McCallum الشريك المؤسس لشركة Eyos وهي شركة تفتخر بمساعدة عملاء اليخوت على رحلة مليئة بالمغامرات، حيث تم تصميم اليخت وتدعيمه بإطارات فولاذية إضافية في الهيكل، لتشكيل "حزام جليدي" قادر على تحمل ضغط عبوة الجليد التي يمكن أن تتغير بسرعة وهذا يجعله فعالاً ضد الثلج حتى سمك متر.

يحتوي اليخت على غرفتي نوم رئيسيتين متميزتين تشبهان جناحاً فندقياً، و4 كبائن ضيوف أخرى تحتوي كل منها على غرفة ملابس ومرحاض وإما دش أو حوض استحمام.

يضم اليخت صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل، وصالوناً رئيسياً، وصالة المراقبة فوقها، وكلاهما يتميز بنوافذ كاملة الطول، توفّر إطلالات بانورامية على الدلافين التي تقفز أو تطاير الجليد بعيدا، كما يحتوي اليخت على مستشفى خاص به، ومطبخ مجهز، وأماكن إقامة لـ25 من أفراد الطاقم، وصالة رياضية للموظفين.

يسرد موقع لا داتشا على الإنترنت المناطق التي سيزورها اليخت على مدار الـ18 شهراً المقبلة، مثل سيشيل، وجزر المالديف، وستكون متاحة للاستئجار في القارة القطبية الجنوبية خلال كانون الأول 2021 وكانون الثاني 2022.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم