الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

"هاتريك" لإيموبيلي... وروما يعزز حظوظه الأوروبية

المصدر: "أ ف ب"
"هاتريك" لإيموبيلي... وروما يعزز حظوظه الأوروبية
"هاتريك" لإيموبيلي... وروما يعزز حظوظه الأوروبية
A+ A-

واصل #لاتسيو صحوته عندما تغلب على مضيفه #هيلاس_فيرونا 5-1، بينها "هاتريك" لهدافه الدولي #تشيرو_إيموبيلي، في المرحلة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقلب لاتسيو تخلفه بهدف لاعب الوسط الدولي المغربي سفيان أمرابط (39 من ركلة جزاء) إلى فوز بخماسية تناوب على تسجيلها إيموبيلي (45+6 من ركلة جزاء و84 و90+4 من ركلة جزاء) رافعاً رصيده في صدارة لائحة الهدافين إلى 34 هدفا، والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (56) والأرجنتيني خواكين كوريا (62).

وهو الفوز الثاني على التوالي لفريق سيموني إينزاغي في المراحل السبع الأخيرة ورابع فقط من أصل 10 مباريات خاضها منذ عودة الدوري، وهو استغل جيداً تعثر أتالانتا أمام مضيفه ميلان 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، فلحق به إلى المركز الثالث برصيد 75 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لأتالانتا.

في المقابل، بقي هيلاس فيرونا تاسعا برصيد 46 نقطة.

وكان هيلاس فيرونا البادئ بالتسجيل عبر أمرابط من ركلة جزاء اثر عرقلة ماتيا زاكانيي داخل المنطقة من المدافع البرازيلي فيليبي لويز (39).

وحصل لاتسيو بدوره على ركلة جزاء إثر لمسة يد للصربي داركو لازوفيتش تم التأكد منها عبر تقنية المساعدة بالفيديو (فار) وانبرى لها إيموبيلي بنجاح مدركا التعادل (45+6).

ومنح ميلينكوفيتش-سافيتش التقدم للاتسيو من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بظهر المهاجم ماتيو بيسينا وخدعت الحارس الصربي بوريس رادونوفيتش (56).

وأمَّن كوريا فوز لاتسيو بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة إثر تمريرة من ميلينكوفيتش-سافيتش أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس رادونوفيتش (62).

وعزز إيموبيلي تقدم لاتسيو بتسديدة رائعة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من البلجيكي جوردان لوكاكو (83)، قبل أن يختم المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه رافعا رصيده إلى 34 هدفا في صدارة لائحة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف أمام منافسه المباشر مهاجم جوفنتوس الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهي ركلة الجزاء الـ14 التي ينجح إيموبيلي في تسجيلها هذا الموسم.

وبات إيموبيلي على بعد هدفين فقط من الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد والذي حققه الأرجنتيني غونزالو هيغواين مع نابولي موسم 2015-2016، وعلى بعد هدف واحد من صاحب المركز الثاني على لائحة أفضل المسجلين في موسم واحد في تايخ الدوري، مهاجم ميلان السويدي غونار نوداهل صاحب 35 هدفا موسم 1949-1950، علما بأنه سجل 34 هدفا في الموسم التالي.

روما يعزز حظوظه في أوروبا ليغ

وعلى غرار جاره وغريمه التقليدي لاتسيو، استغل روما تعثر ميلان أمام أتالانتا وعزز حظوظه في حجز بطاقة مسابقة الدوري الأوروبي بفزه على ضيفه فيورنتينا 2-1.

وكان روما البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي جوردان فيريتو من ركلة جزاء اثر عرقلة البرازيلي برونو بيريز داخل المنطقة من الإسباني بول ليرولا (45).

وأدرك الصربي نيكولا ميلنكوفيتش التعادل لفيورنتينا مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة (54).

لكن روما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة قائده الدولي البوسني إدين دجيكو من حارس المرمى بيترو تيراتشيانو فانبرى لها فيريتو بنجاح (87).

وهو الفوز الثاني على التوالي لروما والخامس في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة فرفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الخامس موسعا الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين منافسه على البطاقة المباشرة ميلان صاحب المركز السادس، والذي يرغم صاحبه على خوض الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية الثانية.

الكلمات الدالة