الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سولسكاير يعلّق على عودة "الشياطين الحمر" القوية

المصدر: "أ ف ب"
سولسكاير يعلّق على عودة "الشياطين الحمر" القوية
سولسكاير يعلّق على عودة "الشياطين الحمر" القوية
A+ A-

أبدى المدرب النروجي أولي غونار #سولسكاير سعادته بعد عودة فريقه #مانشستر_يونايتد من بعيد هذا الموسم وإنهاء الدوري الإنكليزي لكرة القدم في المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما أكد مدرب #تشيلسي #فرانك_لامبارد أن على فريقه أن يكافح الموسم المقبل للصراع على اللقب بعد أن أنهاه رابعاً.

وحسم تشيلسي ومانشستر يونايتد آخر بطاقتين مؤهلتين الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوز الاول على ضيفه ولفرهامبتون والثاني على مضيفه ليستر سيتي بنتيجة واحدة 2-، في المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان التعادل يكفي النادي اللندني ويونايتد لبلوغ المسابقة الأوروبية الأهم، لكنهما حققا الفوز فرفع يونايتد رصيده الى 66 نقطة في المركز الثالث متقدماً بفارق الأهداف عن تشيلسي، فيما تجمد رصيد ليستر الذي كان بحاجة الى الفوز لحجز مكان بين الاربعة الكبار، عند 62 نقطة في المركز الخامس وسيخوض منافسات الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" إلى جانب توتنهام المتعادل مع مضيفه وجاره كريستال بالاس 1-1 مستغلاً خسارة ولفرهامبتون.

وبعد أن افتتح يونايتد الموسم برباعية نظيفة في المرحلة الأولى أمام تشيلسي، تراجع أداؤه بشكل كبير ووجد نفسه في المركز الرابع عشر في تشرين الاول، حيث أبعده الكثيرون عن الصراع على مراكز دوري أبطال أوروبا.

ولكن مع وصول البرتغالي برونو فرنانديش في كانون الثاني الفائت، تحسن أداء الفريق بشكل كبير ولم يخسر أيا من مبارياته الـ14 الاخيرة في الدوري، وكان الفريق الوحيد منذ الاستئناف بدون أي خسارة بستة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات وعاد الى المسابقة القارية الاهم التي غاب عنها هذا الموسم بعد أن أنهى الدوري في المركز السادس الموسم الفائت.

وقال سولسكاير بعد اللقاء: "إنه إنجاز كبير للاعبين لتحقيق المركز الثالث نظرا للموقع الذي كنا فيه هذا الموسم، أعتقد إنه تفوق ذهني كبير للاعبين الفوز بمباراة مهمة بعد الخسارة في نصف نهائي الكأس (امام تشلسي) ونصف نهائي كأس الرابطة (أمام مانشستر سيتي)".

وتابع المهاجم السابق للشياطين الحمر والمتوج معهم بلقب دوري الابطال عام 1999 "كنا ندرك أننا كنا بحاجة لنتيجة اليوم والآن يمكننا الانتقال الى الاستحقاق المقبل لكي يفوز اللاعبون بشيء ما"، في إشارة الى الدوري الاوروبي حيث فاز يونايتد بخماسية نظيفة على لاسك النمسوي في ذهاب ثمن النهائي.

لامبارد حذر ومورينيو واقعي

أما لامبارد، فنجح في موسمه الاول بقيادة فريقه السابق الى بلوغ المسابقة القارية الاهم التي حقق لقبها مع البلوز عام 2012 كلاعب.

وقال: "أعتقد أنه في تشيلسي يجب أن نكون حذرين حيال الحماس بإنهاء الموسم في المركز الرابع، ولكن عندما استلمت منصبي، لا أعتقد أن الكثيرين توقعوا أن نحقق ذلك".

وتابع: "نعرف أين نحن، إنه تقدم. لقد ضمنا الآن المركز الرابع، هل يمكننا التطلع قدما لتقليص الفارق؟ الفارق موجود لأن مانشستر سيتي وليفربول رفعاه الى مستويات عالية".

وبدأ تشيلسي بقوة استعدادته لتقليص هذا الفارق الموسم المقبل بتعاقده مع لاعب الوسط المغربي حكيم زياش القادم من اياكس امستردام الهولندي وهداف لايبزيغ الالماني الدولي تيمو فيرنر الذي تابع المباراة من المدرجات في ملعب "ساتامفورد بريدج".

وأردف الدولي الانكليزي السابق قائلاً: "كان هناك الكثير من الامور الغامضة عندما وصلت، هل سنتأقلم مع رحيل (البلجيكي) إيدين هازارد (الى ريال مدريد الاسباني)؟ كنا ندرك أننا خسرنا لاعبا مهما. هناك روح جيدة في الفريق والآن بات الفريق يبذل جهدا".

أما توتنهام، الذي بلغ نهائي دوري الابطال الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول، فسيكتفي الموسم المقبل بالمسابقة القارية الرديفة بعد أن خرج هذا الموسم من ثمن نهائي دوري الأبطال امام لايبزيغ الألماني.

لكن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي استلم منصب المدير الفني في تشرين الثاني الفائت خلفاً للأرجنيتي ماوريسو بوكيتينو، عندما كان "سبيرز" في المركز 14، بدا سعيداً جداً مع نهاية المباراة امام بالاس محتفلا ببلوغ الدوري الأوروبي.

وقال البرتغالي: "أن أصل ونحن في المركز 14 ومن ثم التعامل مع الوضع بهذه الطريقة ليس أمرا سيئا. أنا سعيد أننا سنلعب الموسم  المقبل في أوروبا ليغ. بالطبع من يلعب يوماً في دوري الأبطال لا يرغب في العودة إلى أوروبا ليع، ولكنها كانت الخيار الوحيد بعد موسم بهذه الصعوبة للنادي".

وكان توتنهام اكبر المستفيدين من فترة التوقف ما سمح للاعبيه المصابين بالتعافي أبرزهم الهداف هاري كاين.

وقال مورينيو: "ما يمكننا القيام به هو أن نتحسن طبعا، عندما بات جميع اللاعبين متاحين، أظهرنا في الفترة الاخيرة مكانتنا. لا أدري، ربما (بالنظر الى نتائجنا) بعد الاستئناف، فنحن في المركز الثالث او الرابع. لذا هذا الموقع الذي ننتمي اليه".

وتابع مدرب تشيلسي السابق "أريد أن يكون لدي فريقي ولاعبيّ، ليس غرفة طبية مليئة باللاعبين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم