السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ميسي ينتقل إلى انترناسيونالي ميلانو... حقيقة أم ضرب من الخيال؟

المصدر: "النهار"
ميسي ينتقل إلى انترناسيونالي ميلانو... حقيقة أم ضرب من الخيال؟
ميسي ينتقل إلى انترناسيونالي ميلانو... حقيقة أم ضرب من الخيال؟
A+ A-

فتحت أزمات نادي برشلونة المتكدسة، باب الشائعات على مصراعيه، وآخرها احتمال انتقال "الأسطورة الحية" للنادي الكاتالوني وكابتن الفريق ليونيل ميسي الى انترناسيونالي ميلانو، وذلك على خلفية شراء والد "الايقونة" خورخي ميسي منزلاً في ايطاليا.

الإعلام الايطالي، كعادته، "ضخّم" الأمور، إذ لفتت صحف عدة الى امكان انتقال ميسي الى النادي اللومباردي، مبدية ثقة كبيرة بأن عملية الانتقال يمكن أن تتم مع نهاية عقده مع برشلونة في حزيران 2021. ونقلت صحيفة "ماركا" عن تقارير إيطالية، أن مالكي إنتر ميلان الصينيين عازمون على الضغط بقوة من أجل ميسي. وأشار عنوان رئيسي لصحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الى أنه "من الممكن أن يستعد إنتر ميلان لمطاردة طويلة مع ميسي". ولمّحت الى أن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى جوفنتوس، هو أحد دوافع إنتر من أجل الرد على "بيانكونيري"، ومحاولة ضم ميسي بشتى الطرق.

ونفى المدير الفني لفريق "نيرازوري" انطونيو كونتي ما يُشاع عن احتمال انتقال ميسي الى ملعب "جيوسيبي مياتزا"، معتبرا أن أفضل لاعب في العالم "بعيد جداً عما نريد بناءه"، في حين أبدى رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو ثقته ببقاء أفضل لاعب في العالم في "كامب نو".

وبين نفي كونتي وثقة بارتوميو، تشير المؤشرات الى أن النجم الأرجنتيني باق في النادي الكاتالوني على رغم ما أبداه من امتعاض بعد تنازل "البلاوغرانا" عن لقب الدوري الإسباني لمصلحة غريمه ريال مدريد. ورداً على التقارير التي تتحدث عن إمكان قدوم ميسي الى الفريق الأسود والأزرق بعدما قام والده ووكيل أعماله، خورخي، بشراء منزل في ميلانو سينتقل اليه اوائل الشهر المقبل بحسب وسائل إعلام إيطالية، قال كونتي: "لا أعتقد أن هناك مجنونا في العالم لا يريد ميسي، لكنه بعيد جدا عنا وعما نريد بناءه".

وذكرت قناة "راي" الرسمية أن والد ميسي سيدخل في مفاوضات مع إنتر من أجل انتقال نجله الى الفريق الإيطالي اعتبارا من موسم 2021-2022 بعد انتهاء عقده مع برشلونة صيف 2021، فيما أفادت صحيفة "لاغازيتا" الرياضية أن أفضل لاعب في العالم ست مرات يفضل الانتقال الى "نيرازوري" لأن ضريبة الدخل في إيطاليا أقل بكثير من إسبانيا.

لكن كونتي قلل أهمية ما جرى تداوله في الأيام الأخيرة بشأن ميسي الذي يبدو ممتعضا من وضع برشلونة لاسيما بعدما تنازل الأخير عن لقب الدوري الإسباني لمصلحة غريمه ريال مدريد، وكان صريحا في التعبير عن ذلك حين دعا بعدما حُسم اللقب لمصلحة النادي الملكي الى عملية "نقد ذاتي تبدأ من اللاعبين، ولكن عملية نقد ذاتي شاملة. ريال يستحق الفوز بكل المباريات، لكننا برشلونة وعلينا واجب الفوز بكل المباريات".

وأشارت تقارير صحافية إسبانية الى توقف المفاوضات بشأن تجديد العقد بين برشلونة والنجم الارجنتيني، وأن الأخير يفكر في الرحيل عن النادي صيف العام المقبل، بعدما سئم من فشل الإدارة الحالية في بناء فريق قادر على المنافسة وتعب من التسريبات التي تخرج من النادي وتشوّه صورته. لكن هذه المشاكل لن تدفع ميسي الى الرحيل عن برشلونة بحسب ما طمأن بارتوميو في مقابلة أجراها مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية، قائلا: "ميسي كرر في العديد من المناسبات أنه يريد إنهاء مسيرته هنا (في برشلونة)، وليس لدي أدنى شك في أنه سيمدد".

وفي حال عجز بارتوميو عن الإبقاء على ميسي، وقرر الأخير فعلا الرحيل عن النادي الذي نشأ في صفوفه منذ 2001 وبدأ الدفاع عن ألوان فريقه الأول منذ 2004، فلن تكون وجهته إنتر بحسب ما أكد المدير التنفيذي للأخير جوسيبي ماروتا، نافيا الكلام عن أن الفريق الشمالي يريد ضم الأرجنتيني من أجل منافسة جوفنتوس ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان غريم الأرجنتيني حين كان يدافع عن ألوان ريال مدريد قبل أن يتركه في صيف 2018. وقال ماروتا: "ليو (ميسي) ليس هدفنا ولا أعتقد أنه يريد مغادرة برشلونة". وأضاف: "رحيل ميسي عن نادي برشلونة، وقدومه إلى إنتر ميلان خيال كروي، لأنه ليس هدفنا على الإطلاق، وأعتقد أن من المهم أن يواصل الأرجنتيني مسيرته مع البارسا".

الى ذلك، كشف رئيس النادي الكاتالوني أن المفاوضات مع إنتر ميلان بشأن التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز "تراوح مكانها"، رابطا أيضا موضوع عودة البرازيلي نيمار الى الفريق الذي تركه في صيف 2017 للانتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون أورو، بصفقات تبادل موضحا: "الآن، نحن نتخذ القرارات، وإذا لم يأتِ اللاعبون ضمن صفقات تبادل، فسيكون من الصعب جدا عليهم المجيء" الى النادي الكاتالوني بسبب الضوابط المالية التي يفرضها قانون اللعب المالي النظيف.

وعلى صعيد المدرب، فإن كيكي سيتيين سيستمر في منصبه أقله الى حين الانتهاء من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي برشلونة مع نابولي في دور الـ16 (الذهاب 1-1 في نابولي). وكشفت صحيفة "الصن" البريطانية أن ميسي وجّه نصيحة الى بارتوميو بالتعاقد مع مواطنه الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا، المدرب الحالي لفريق ليدز يونايتد، لخلافة سيتيين. وبحسب الصحيفة، فان المدرب الأرجنتيني، البالغ 64 سنة، انتهى عقده مع ليدز يونايتد ولم يجدده وأصبح بإمكانه التعاقد مع فريق جديد. وأكدت أن بييلسا يحظى باحترام ميسي، ولذلك نصح رئيس برشلونة بالتعاقد معه لقيادة الفريق. وعاش سيتيين فترة صعبة مع قادة برشلونة واللاعبين المؤثرين في الفريق، وبحسب الصحيفة فان ميسي يعتقد أن مواطنه بييلسا قادر على حل أزمات برشلونة ووضع الفريق في الطريق الصحيح. ويعُتبر بييلسا من أشهر المدربين فكريا وهو قريب من أسلوب برشلونة، وخاض مدربون عدة تجربة معه أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الحالي، كما يحظى بإعجاب الإسباني بيب غوارديولا، المدرب السابق لبرشلونة والحالي لمانشستر سيتي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم