الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تصريح فاروق جعفر يشعل الشارع الرياضي: حكام أفريقيا "جاملوا" مصر!

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
تصريح فاروق جعفر يشعل الشارع الرياضي: حكام أفريقيا "جاملوا" مصر!
تصريح فاروق جعفر يشعل الشارع الرياضي: حكام أفريقيا "جاملوا" مصر!
A+ A-

"منتخب مصر تأهل لكأس العام 1990 بمجاملات تحكيمية"، تصريحات أشعلت حالة من الجدل في الكرة المصرية لفاروق جعفر نجم نادي #الزمالك و"الفراعنة" السابق، والذي أكد أن التحكيم الأفريقي كثيراً ما جامل المنتخبات والأندية المصرية في مقابل أموال أو إقامة في فنادق فاخرة، ليتصدر ترند وسائل التواصل الاجتماعي.

وفجر جعفر مفاجأة من العيار الثقيل، في تصريحات تلفزيونية على قناة الزمالك، أن منتخب مصر صعد لكأس العالم 1990، بمجاملات تحكيمية قائلاً: "كنا نملك منتخباً رائعاً، وجهازاً فنياً قوياً بقيادة الراحل محمود الجوهري، ولكننا لم نكن الأفضل في أفريقيا، وصعدنا بعد مجاملات تحكيمية واضحة، عكس مونديال 2018 الذي صعد إليه الفراعنة بجهد اللاعبين".

وأضاف نجم الزمالك السابق: "منتخب مصر كان يتعرض لمواقف صعبة وتتم مجاملته، وألغي هدف بمرمى الفراعنة بعد أن عبرت الكرة خط المرمى، وغيرها من المجاملات".

وشدد جعفر على أن مجاملات الحكام لم تقتصر على المنتخب وإنما امتدت إلى كل الأندية المصرية، في الثمانينيات من القرن الماضي، قائلاً: "كنا نجلس مع الحكام الأفارقة بالاجتماع الفني قبل المباريات، ويقولون لنا، هل تريدون الحصول على ضربة جزاء، أم طرد لاعب من صفوف المنافس".

وأتم: "هذا الأمر لم يحدث فقط مع الزمالك، بل مع جميع الأندية المصرية التي خاضت بطولات قارية، وكنت أحضر هذه الجلسات بوصفي قائد الزمالك، وكانت هناك تسهيلات وترضيات للحكام، مقابل إقامتهم في فنادق مميزة، وتوفير سيارات فارهة، لإجراء بعض الرحلات الداخلية، بجانب زيادة مصروف الجيب".

‏تصريحات فاروق جعفر أثارت جدلاً كبيراً، حيث رد أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عليها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قائلاً: "على مدى 6 سنوات كاملة كابتن للنادي الأهلي وأيضاً كنت كابتن منتخب مصر لم أجلس يوماً مع حكم في مباراة لا محلياً ولا أفريقياً ولا دولياً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم