الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جونسون يتوقّع أن تتخطى بريطانيا أزمة كورونا بحلول منتصف 2021

المصدر: "رويترز"
جونسون يتوقّع أن تتخطى بريطانيا أزمة كورونا بحلول منتصف 2021
جونسون يتوقّع أن تتخطى بريطانيا أزمة كورونا بحلول منتصف 2021
A+ A-

قال رئيس الوزراء البريطاني #بوريس_جونسون، اليوم الجمعة، إنه يعتقد أن البلاد ستتخطى أزمة فيروس #كورونا المستجد بحلول منتصف 2021. لكنه يخشى حدوث موجة ارتفاع ثانية في عدد حالات الإصابة بالمرض بما قد يشكل ضغوطا تفوق طاقة الخدمات الصحية.

وقال للصحافيين: "أيا يكن مصدره... أكان خفاشا أم آكل النمل الحرشفي، وأيا يكن مصدر ظهوره، فلقد كان أمرا بغيضا جدا جدا على الجنس البشري. وأعتقد أننا سنكون تخطيناه منتصف العام المقبل".

وتابع: "هذه البلاد ستنهض لتكون أقوى من أي وقت مضى... لا يزال أمامنا خطر موجة ارتفاع ثانية".

ومنذ أن أصبح رئيسا للوزراء منذ عام بعد فوز انتخابي ساحق، أوفى جونسون بتعهده بتنفيذ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولاح أمامه شبح الموت بعد أن أصيب هو نفسه بكوفيد-19.

لكن أحزاب المعارضة تقول إنه تأخر جدا في فرض إجراءات العزل العام والإغلاق وأخفق عندما أغفل تصنيف مراكز رعاية المسنين على أنها معرضة للإصابة وأفسد نظام الفحص ورصد المخالطين للمصابين. كذلك، لم يستجب لمطالبات بإقالة مستشاره دومينيك كامينجز بسبب سفره خلال فترة الإغلاق والعزل العام.

وفي تصريحات بعد عام من توليه المنصب، رأى جونسون إن خبرته تشير إلى أن الحكومة تحتاج إلى أن "تكون أسرع تحركا وأكثر استجابة لاحتياجات الشعب".

وقال للصحافيين عن العام الذي قضاه في رئاسة الوزراء: "في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الحكومة بطيئة... نحن نتعلم طوال الوقت".

ولدى سؤاله عن المدة التي سيضطر خلالها المواطنون إلى استخدام الكمامات، قال إنه يعتمد على وعي البريطانيين وحدسهم. وأحجم عن الإشارة إلى توقيت تخفيف الإجراءات الحالية في مواجهة كوفيد-19.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم