الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كوريا الجنوبية تسمح بعودة الجمهور إلى المباريات

المصدر: "أ ف ب"
كوريا الجنوبية تسمح بعودة الجمهور إلى المباريات
كوريا الجنوبية تسمح بعودة الجمهور إلى المباريات
A+ A-

قررت #كوريا_الجنوبية السماح بحضور عدد محدود من المشجعين مباريات #كرة_القدم والبيسبول، بحسب ما أعلن مسؤول الجمعة، وذلك ضمن مساعي السلطات بالعودة إلى الحياة الطبيعية، بعد النجاح في الحد من تفشي فيروس #كورونا.

وكانت كوريا الجنوبية في الفترة الأولى لتفشي فيروس "كوفيد-19" الأكثر تضرراً في العالم بعيداً من الصين، لكنها نجحت في السيطرة عليه بشكل كبير من خلال برنامج "التتبع والاختبار والمعالجة"، من دون أن تضطر الى فرض الإغلاق التام.

وبدأت كوريا الجنوبية في تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي في أوائل أيار تزامنا مع السماح بعودة بعض البطولات الاحترافية، مثل البيسبول وكرة القدم اللذين أطلقا موسمهما الجديد خلف أبواب موصدة.

وقال يون تاي-هو من المقر المركزي لإدارة الكوارث إنه سيسمح للمشجعين اعتباراً من الأحد بملء نحو 10 في المئة من المقاعد في مباريات البيسبول الاحترافية، مضيفاً أنه سيسمح بنفس النسبة في مباريات كرة القدم اعتباراً من أوائل آب.

وأشار يون إلى أنه "سيتم بيع جميع التذاكر مسبقا عبر الإنترنت لتسجيل من سيتم قبوله بدخول الملاعب، وسيطلب من كل متفرج ارتداء كمامة" طوال وقت المباريات.

وتراوح عدد الإصابات الجديدة اليومية بـ"كوفيد-19" بين قرابة 25 إلى 60 حالة في الأسابيع الأخيرة، معظمها في العاصمة سيول وضواحيها حيث يعيش نصف السكان.

ومن أصل الحالات الـ41 التي أعلن عنها الجمعة (وصل إجمالي حالات الإصابة بالبلاد إلى 13979)، كان هناك 28 حالة إصابة محلية مقابل 13 حالة لاشخاص قادمين من الخارج.

وحذرت السلطات من أن الحالات المؤكدة التي سيعلن عنها السبت، ستزيد على الأرجح عن 100 حالة، حيث يظهر قرابة 90 عاملا كوريا من أصل 300 عادوا للتو من العراق، عوارض الإصابة بالفيروس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم