السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

استقالة نجل كرويف من تدريب الإكوادور قبل أن يخوض معه أي مباراة

المصدر: "أ ف ب"
استقالة نجل كرويف من تدريب الإكوادور قبل أن يخوض معه أي مباراة
استقالة نجل كرويف من تدريب الإكوادور قبل أن يخوض معه أي مباراة
A+ A-

قرر الهولندي #جوردي_كرويف، نجل أسطورة #برشلونة الإسباني الراحل يوهان، الاستقالة من منصبه كمدرب لمنتخب الإكوادور لكرة القدم من دون أن يحظى بفرصة قيادته في أي مباراة، نتيجة تفشي فيروس #كورونا.

وجاء الإعلان عن استقالة كرويف الابن عبر الاتحاد الإكوادوري للعبة، الذي أفاد في بيان عن الاتفاق على "شروط فك الارتباط" التي تضمنت "تعويضاً عن فسخ العقد من قبل جانب واحد وهو المدرب".

وعين كرويف (46 عاماً) في كانون الثاني الماضي، لكنه عاد الى إسبانيا، حيث أمضى معظم مسيرته كلاعب، ما إن بدأ تفشي "كوفيد-19" في الإكوادور أواخر شباط الماضي.

وكان من المفترض أن يعود كرويف إلى الإكوادور في 17 تموز الحالي لاستئناف عمله كمدرب للمنتخب، تحضيرا لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2020، والتي أرجئ انطلاقها بعدما كان مقررا في أواخر آذار الماضي.

ولحق كرويف، الذي بدأ مشواره الاحترافي كلاعب مع برشلونة قبل التنقل بين أندية مانشستر يونايتد الإنكليزي وسلتا فيغو وألافيس وإسبانيول الإسبانية ثم ميتالورغ دانييتسك الأوكراني وأخيرا فاليتا المالطي، بالإسباني أنتونيو كوردون، الذي استقال الأسبوع الماضي من منصبه كمدير رياضي لمنتخب الإكوادور بسبب "عدم الاستقرار المؤسسي" في اتحاد اللعبة.

واستبعد فرانسيسكو إيغاس في نيسان الماضي عن رئاسة الاتحاد من قبل مجلس الإدارة، لاتهامه بأنه يدفع لكل من كرويف وكوردون أكثر مما تم الاتفاق عليه.

لكن إيغاس رفض الاقرار بقانونية قرار إقالته من منصبه، مستندا الى الدعم الذي يحظى به من قبل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول".

ولم يعلن الاتحاد الإكوادوري اسم خليفة كرويف.

وحل الهولندي في تدريب الإكوادور خلفاً للكولومبي هرنان داريو غوميز الذي أقيل من منصبه بعد الخروج من الدور الأول لبطولة كوبا أميركا في حزيران 2019.

وحلت الإكوادور أخيرة في مجموعتها خلف الأوروغواي، تشيلي واليابان التي شاركت كضيفة في البطولة القارية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم