الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأمن اللبناني يضبط فطراً سحرياً ويحذر منه... ماذا تعرف عنه؟

الأمن اللبناني يضبط فطراً سحرياً ويحذر منه... ماذا تعرف عنه؟
الأمن اللبناني يضبط فطراً سحرياً ويحذر منه... ماذا تعرف عنه؟
A+ A-

ضبط مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في مدينة صيدا كمية مزروعة من الفطر السحري. وبحسب موقع قوى الأمن الداخلي، فقد توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي حول قيام أحد الأشخاص بتصنيع مواد مخدرة في منزله الكائن في بلدة زبدين - النبطية.

بتفتيش المنزل، تبين ان المذكور ينشط في مجال زراعة "الفطر السحري" -وهي مادة مخدّرة ومهلوِسة نادرة في لبنان وتظهر زراعتها للمرّة الأولى فيه. وبعد تناول هذا الفطر الذي يحتوي على مادة الـ psilocybin"" المهلوِسة، يدخل الإنسان في ما يُسمى الـ"trip"، وهي تخيّل أشياء وصور غير موجودة لفترة طويلة من الوقت.

كذلك تبيّن ان المنزل معدّ لمثل هذه المزروعات كونه _ أي المنزل _ مجهّزاً بالتبريد والتهوئة، ولا يدخله أحدٌ سواه. تم ضبط المزروعات والمواد المتعلّقة بزراعتها.

في تغريدة على الحساب الخاص بقوى الأمن الداخلي على منصة تويتر جاء فيها: "احذروا الفطر السحري وهو مادّة مخدّرة نادرة في لبنان ضبطها مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في صيدا وأوقف مروّجيها".

ومما لا نعرفه عن الفطر السحري، أنه لا ينحصر بشكل أو نوع واحد، بل هناك حوالي 200 نوع منه، اكتشفه البشر وبدأوا بالتجارب عليه منذ 9 آلاف سنة.

تحتوي ثمار هذه الأنواع من الفطر على مادة ”Psilocybin“ التي يحللها جسم الإنسان ويحولها إلى  ”Psilocin“ التي بدورها تصل إلى الدماغ، ما يزيد هرمون Serotonin وهو هرمون يضاعف التأثير المرئي والحسي ويخلق أشياء غير موجودة.

ويشعر الإنسان بتأثيره بعد 20 دقيقة من تناولها، ويعيش في عالمه الوهمي قرابة الثلاث إلى ثماني ساعات يفقد خلالها القدرة على التمييز بين الواقع وبين الهلوسات.

كذلك يؤثر الفطر أيضاً على الـHypocampus المسؤول عن الأحلام ومناطق التحكم بالمشاعر بالدماغ. علماً أن الفطر السحري لا يسبب الإدمان، وأثره الصحي الدائم على الأعضاء خفيف جداً.

 تمنع العديد من البلدان الفطر السحري وتعاقب متعاطيها أو مروجيها.  وتصل مدة العقوبة إلى 5 سنوات سجناً في بعض الأحيان.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم