الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أوناي إيمري مديراً فنياً لفياريال

المصدر: "أ ف ب"
أوناي إيمري مديراً فنياً لفياريال
أوناي إيمري مديراً فنياً لفياريال
A+ A-

أعلن نادي #فياريال الإسباني لكرة القدم عن تعيين #أوناي_إيمري مدرباً جديداً لثلاثة أعوام خلفاً لخافي كاييخا، الذي أقيل من منصبه مع نهاية الموسم، رغم قيادته الفريق إلى المركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" للموسم المقبل.

وقال النادي في بيان إن "فياريال توصّل الى اتفاق مع أوناي إيمري لتولي المدرب الباسكي منصب المدير الفني للفريق الاصفر للأعوام الثلاثة المقبلة".

وأقيل إيمري (48 عاماً) من أرسنال الانكليزي في تشرين الثاني الفائت بعد سلسلة من 7 مباريات من دون فوز لفريق "المدفعجية" كانت الأسوأ منذ عام 1992، بعد وصوله الى ملعب "الامارات" في أيار 2018 خلفا للفرنسي الشهير أرسين فينغر.

وقاد إيمري النادي اللندني الى نهائي "أوروبا ليغ" الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام غريمه تشيلسي، علما أنه حقق لقب المسابقة القارية الرديفة ثلاث مرات توالياً بين عامي 2014 و2016 مع إشبيلية.

وأشرف الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي بين 2016 و2018 وقاده الى لقب الدوري عام 2018، ولقبين في كل من الكأس وكأس الرابطة.

وكانت إقالة كاييخا مفاجئة بعد أن استلم الإدارة الفنية لفريق "الغواصة الصفراء" أواخر أيلول 2017 ونجح في موسمه الأول في قيادته إلى المركز الخامس والتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وأقيل كاييخا في الموسم التالي وتحديداً في كانون الأول 2018 بسبب النتائج المخيبة التي وضعت الفريق بين المراكز المؤدية للدرجة الثانية، لكن فياريال لجأ لخدماته مجددا بعد أقل من شهرين من إقالته ونجح في إنقاذه من الهبوط.

وهذا الموسم، وبفضل النتائج الجيدة التي حققها الفريق عقب استئناف المنافسات بعد التوقف بسبب فيروس كورونا، كرر كاييخا إنجازه موسم 2017-2018 وقاد النادي الى المركز الخامس في الليغا والتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وجاء رحيل كاييخا بعد يومين من إعلان فياريال مغادرة نجم آخر للنادي هو لاعب وسطه سانتي كازورلا (35 عاماً)، الذي سيلتحق الموسم المقبل بالسد القطري الذي يشرف عليه أسطورة برشلونة والمنتخب الإسباني تشافي هرنانديز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم