الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كورونا يهز الكرة المصرية... 25 إصابة في يوم واحد

المصدر: النهار
عبدالمنعم فهمي
كورونا يهز الكرة المصرية... 25 إصابة في يوم واحد
كورونا يهز الكرة المصرية... 25 إصابة في يوم واحد
A+ A-

كانت كرة القدم المصرية على موعد مع مفاجأة غير سارة خلال الساعات الماضية، بعدما تم إعلان إصابة 25 لاعباً ومدرباً وإدارياً بفيروس #كورونا، استعداداً لعودة الدوري المصري في 6 آب المقبل

وكانت المفاجأة الكبرى أن نادي الإنتاج الحربي شهد إصابة 18 شخصاً، من بينهم مديره الفني مختار مختار.

وطالب محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بأن يتم التقليل من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم اتباع فرق الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأضاف سلطان في تصريحات تلفزيونية أن هناك فرقاً التزمت، فجاءت نتائج فحوصاتها سلبية، وأخرى ظهرت بها حالة أو اثنتان، لكن ما حدث في فريق الإنتاج الحربي غير جيد، خصوصاً أنه كان في معسكر بشرم الشيخ لمدة أسبوع، وبعد عودته وإجراء المسحات تبين إصابة 18 فرداً.

وتابع أن كل من سافروا لهذا المعسكر كانت عيناتهم سلبية في البداية، مشيراً إلى أن عدم اتباع الإجراءات الاحترازية ربما يكون السبب في نشر العدوى.

وأكمل أنه تم عزل كل المصابين في منازلهم لمدة 10 أيام، وبعدها سيتم إخضاعهم لمسحة جديدة.

كان النادي المصري البورسعيدي قد أعلن عن حالة إيجابية لأحد أفراد الجهاز الإداري، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها حالة كورونا في النادي.

كما أعلن عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش عن إصابته بالفيروس، ليعلن ناديه عدم إقامة المبارة الودية المقررة مع الزمالك، مبرراً بأن لاعبه المصاب خالط العديد من اللاعبين، ويخشى انتقال العدوى.

كما أسفرت نتائج المسحة الطبية لفريق الإسماعيلي عن إيجابية 3 حالات بينهم لاعب وإداريان، الذين تم استبعادهم من المباراة الودية التي أقيمت مع فريق مصر المقاصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم