الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد توقّف التصوير بسبب كورونا... 6 أفلام تعيد الحياة للبلاتوهات

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
بعد توقّف التصوير بسبب كورونا... 6 أفلام تعيد الحياة للبلاتوهات
بعد توقّف التصوير بسبب كورونا... 6 أفلام تعيد الحياة للبلاتوهات
A+ A-

بعد توقّف استمر ثلاثة أشهر منذ رمضان الماضي وحتى الآن، تعود كاميرات السينما للعمل مرة أخرى، فخلال تلك الفترة لم يتم تصوير إلا فيلم "زنزانة 7"، وكان قبلها يتم تصوير بعض الأفلام التي توقفت فجأة بسبب جائحة كورونا والتزام صناعها بذلك حفاظاً على صحة الممثلين والعاملين، ولكن عدداً كبيراً من الأفلام عاد للتصوير هذه الأيام لتعود كاميرات وبلاتوهات السينما للدوران مرة أخرى.

أول تلك الأفلام هو "النمس والإنس" للفنان محمد هنيدي، والذي بدأ تصويره منذ ما يقرب من أسبوعين ومستمر في التصوير لمدة شهر آخر، ويشهد الفيلم التعاون الأول بين هنيدي ومنة شلبي، ويشاركهما البطولة عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صابرين، محمد ثروت، دنيا ماهر، شريف دسوقي ومحمود حافظ، وهو من إخراج شريف عرفة.

ثاني فيلم هو "30 مارس" الذي يشهد البطولة المطلقة الأولى للفنانة دينا الشربيني، ويشاركها بطولته خالد الصاوي، أحمد الفيشاوي، إنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد، حيث يتم تصوير الفيلم خلال هذه الأيام استعداداً لعرضه مع بداية العام المقبل.

ينضم إلى القائمة فيلم "صابر وراضي" الذي يقوم ببطولته أحمد آدم ورزان مغربي، الذي بدأ تصويره منذ أيام متأخراً عن الخطة الزمنية الموضوعة له، وذلك بعدما اعتذرت بطلة العمل الأساسية سمية الخشاب عن العمل خوفاً من فيروس كورونا، فاستبدلت برزان مغربي وبدأ تصوير الفيلم.

ويعود للسينما مرة أخرى الفنان رامز جلال من خلال فيلم "هيكل نظمي" الذي يحضر له منذ فترة طويلة، حيث بدأ تصويره، حيث يشاركه البطولة غادة عادل، بيومي فؤاد وانتصار، وهو من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

الفيلم الخامس هو "قمر 14" الذي بدأ منذ أيام، مخرجه هادي الباجوري تصوير المشاهد الداخلية أولاً اختصاراً للوقت، والفيلم يشاركه بطولته عدد من الفنانين على رأسهم خالد النبوي وغادة عادل.

كما يدخل فيلم "قبل الأربعين" قائمة الأفلام التي تُصوّر حالياً، إذ ينتمي الفيلم لنوعية البطولة الجماعية، ويشارك في بطولته داليا مصطفى، بسمة، إيهاب فهمي، أحمد جمال سعيد، سامي مغاوري، هالة فاخر، محمد علي رزق وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أحمد عثمان وإخراج معتز هشام.

وكان صناع فيلم "مش أنا" للفنان تامر حسني وحلا شيحة قد أعلنوا انتهاء تصوير الفيلم استعداداً لعرضه في السينمات قريباً دون تحديد موعد معلن لعرضه.

كما يستعد صنّاع فيلمين لاستئناف التصوير خلال الفترة المقبلة، الأول هو "العنكبوت" الذي يقوم ببطولته أحمد السقا وتتبقى له عدة أيام على الانتهاء من تصويره، والآخر هو "كيرة والجن" الذي سيستأنف بطلاه أحمد عز وكريم عبد العزيز تصويره بمجرد عودتهما من الساحل الشمالي حيث يقضيان إجازة الصيف.

ومن المنتظر أن يبدأ أحمد فهمي تصوير فيلمه الجديد "حلم سوسن" منتصف شهر آب المقبل، بعدما ينتهي من بعض الفحوص الطبية خارج مصر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم