الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 20 °

إعلان

إطلالة سوسن بدر تقسم الآراء... مشاهير ضحايا التنمّر

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
إطلالة سوسن بدر تقسم الآراء... مشاهير ضحايا التنمّر
إطلالة سوسن بدر تقسم الآراء... مشاهير ضحايا التنمّر
A+ A-

التنمر أصبح من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرة بشكل كبير وتهدد المجتمعات العربية، بخاصة عبر السوشيل ميديا، ولم يسلم منها حتى النجوم، حيث تكرّرت حالات المشاهير الذين تعرضوا للتنمر أخيراً.

آخر النجوم الذين تعرضوا للتنمر كانت الفنانة سوسن بدر، بعد انتشار صورة لها وهي ترتدي شورت وتي شيرت يكشف ذراعيها، تحت عنوان "نفرتيتي العصر في أحدث إطلالة صيفية"، لتنهال التعليقات بسبب ارتدائها ملابس اعتبروا أنّها "مكشوفة وهي في هذه المرحلة العمرية"، بينما دافع عنها آخرون مطالبين مباحث الإنترنت بإلقاء القبض على المتنمرين.

كما تعرّض الفنان المصري محمد رمضان للتنمر، بعدما نشر صورة تجمعه بابنه عبر حسابه على "تويتر"، حيث علّقت إحدى المتابعات بتنمّر شديد على لون بشرة نجله وكتبت: "أسود زي أبوه. المصيبة أنه لا أحد من أبنائه في جمال أمهم ولا لونها".

وردّ الفنان المصري عليها قائلاً: "فخور بلوني ولون أبويا وأولادي الذين خلقهم الله، ومبسوط أن أولادي سيكونون ضد العنصرية، والدليل أن أبوهم وأمهم لونان مختلفان عن بعضهما بعضاً".

بينما نال عدد من جماهير الفنانة كارول سماحة انتقادات عنيفة، بسبب تنمّرهم من صورة نشرتها الفنانة الشهيرة عبر حسابها في "إنستغرام"، مع مدير أعمالها في باريس، بسبب إطلالتها دون مكياج.

كما تعرّضت الفنانة المصرية مي كساب للتنمر، وأعلنت أنها عانت كثيراً من تعليقات الجمهور حتى إنها فكرت في إغلاق جميع حساباتها، قائلةً: "كثيراً ما أرغب في العُزلة عن هذا العالم لأنه يلوّثني شخصياً، لدرجة أنني قرّرت أمنع أولادي عنه بسبب قسوة الناس"، قبل أن تروي تعرضها للتنمر بسبب كليب "يا نحلة" الذي صوّرته مرتدية ملابس تشبه ما ارتدته الفنانة سعاد حسني في أحد أفلامها، ونالت انتقادات عنيفة من الجمهور.

الفنانة مها المصري بكت خلال ظهور تلفزيوني وحديثها عن تشوه وجهها وتغيّر ملامحها بسبب عمليات التجميل الفاشلة التي أجرتها قبل سنوات عدّة، مؤكدةً أنها فكرت كثيراً في الاعتزال بسبب انتقادات الجمهور لتلك التشوهات، قائلة: "كنت أتضايق وأقول غريبة الناس... مابيحسوش بالواحد بيمر بإيه وده أصلاً أمر مالكش علاقة بيه لأنه أمر شخصي".

وخلال احتفال الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعيد ميلادها الـ80، تعرضت لحملة سخرية من روّاد مواقع التواصل بعدما نشرت صور الاحتفال، حيث استهجنوا أن تحتفل بعيد ميلادها في هذا العمر، إلا أن الفنانة الشهيرة ردّت بهدوء وقتها خلال فيديو قالت فيه إن عمر الإنسان غير مهم، ما دام قلبه يخلو من الكراهية، قائلة: "80 سنة... 90 سنة... مش مهم، المهم نحب بعض لغاية ما نموت".

تعرّضت الراقصة المصرية دينا، لانتقادات عنيفة وتنمر بعدما نشرت صوراً لها من أداء مناسك العمرة، عبر حسابها على "إنستغرام"، حيث فوجئت بتعليقات سلبية عليها، ما اضطرها إلى أن تغلق التعليقات، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ادّعى البعض أنها لم تذهب إلى السعودية بغرض أداء العمرة، وإنما للزواج، لتخرج وتنفي تلك الشائعات.

الفنانة المصرية أنغام احتفلت بعيد الأمّ بنشر صورة والدتها على "فايسبوك"، إلا أنّ تعليقات بعض متابعيها كانت صادمة، حيث سخروا من سمنتها في الصورة، وأنها على غير ابنتها المعروف عنها قوامها الرشيق، لتضطر في النهاية إلى حذف الصورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم