هجوم على حفل زفاف في شمال نيجيريا: مقتل 18 شخصاً

قتل مسلّحون 18 شخصاً وأصابوا 30 آخرين بجروح، في هجوم استهدف حفل زفاف في ولاية كادونا في شمال نيجيريا المضطرب، وفق ما أفاد مسؤولون محليّون. 

وأوضحت المصادر أنّ مسلّحين يستقلّون درّاجات نارية، اقتحموا مساء الأحد حفل الزفاف في قرية كوكوم-داجي في منطقة كورا وأطلقوا النار على الضيوف. إلّا أنها لم تحدّد المصادر الجهة المسؤولة عن الهجوم، لكنّ المنطقة تشهد أعمال عنف متكرّرة بين أفراد من مربّي الماشية المسلمين من إتنية الفولاني والمزارعين المسيحيين.

وقال المسؤول الإداري في المنطقة بيج كاتوكا أيوبا لوكالة "فرانس برس" إنّ المسلّحين "قتلوا 18 شخصاً في حفل الزفاف وأصابوا 30 آخرين بجروح، غالبيتهم من الشباب". وأوضح أنّ 15 شخصاً قُتلوا "على الفور، بينما توفي ثلاثة آخرون في المستشفى".

وأكّد المتحدّث باسم شرطة الولاية محمد جالينجي لـ"فرانس برس" وقوع الهجوم، من دون أن يعلن عن أيّ حصيلة. وقال: "تمّ الإبلاغ عن خسائر في الأرواح خلال الهجوم، لكن ليس لدينا بعد العدد النهائي للضحايا".

تقع كادونا في شمال نيجيريا ذي الأغلبية المسلمة، لكنّ جنوب الولاية تقطنه أغلبية مسيحية. وتشهد المنطقة منذ أمد بعيد صراعاً بين المزارعين والرعاة حول حقوق الرعي والمياه. وتصاعدت حدّة أعمال العنف بين الطرفين في الآونة الأخيرة، ممّا دفع بسلطات الولاية إلى التوسّط بينهما لإرساء هدنة لكنّ محاولتها باءت بالفشل.