السبت - 27 شباط 2021
بيروت 20 °

إعلان

نادٍ جزائري محروم من التعاقدات

نادٍ جزائري محروم من التعاقدات
نادٍ جزائري محروم من التعاقدات
A+ A-

صفعة قوية تلقاها اتحاد العاصمة الجزائري، بعدما قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منع النادي من إجراء التعاقدات 3 فترات متتالية، بسبب تأخره في دفع مستحقات اللاعب الكونغولي برينس إيبارا.

وسبق للاتحاد الدولي تحذير النادي الجزائري بعقوبة قاسية، في حال تأخره عن تسديد مستحقات إيبارا، التي تبلغ 220 ألف دولار.

وأصدر النادي  بياناً جاء فيه: "تلقت إدارة النادي بلاغاً من فيفا بمنعها من استقدام اللاعبين على المستويين المحلي والدولي، وذلك خلال مختلف فترات التسجيلات بسبب قضية اللاعب إيبارا".

وتابع: "لهذا قررت إدارة اتحاد العاصمة دفع مستحقات اللاعب ابتداءً من اليوم 21 تموز 2020، من طريق الاتحادي الجزائري لكرة القدم".

وكان لاعب بيرشوت البلجيكي الحالي إيبارا قد تقدم بشكوى إلى "فيفا" للحصول على مستحقاته الكاملة لمدة موسم، عقب فسخ عقده مع اتحاد العاصمة بطريقة غير قانونية.

من ناحية أخرى، حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت المقبل، آخر موعد لتلقيه رأي الأندية بشأن حسم مصير موسم 2019-2020 المتوقف منذ آذار الماضي بسبب جائحة كورونا.

ويأتي ذلك الموعد، بعد أن رفضت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية السماح للاتحاد بعقد جمعية عمومية طارئة لحسم مصير الموسم، ما دفعه إلى طلب خطابات كتابية من الأندية.

وخيّر الاتحاد الجزائري الأندية في حال الاتفاق على إلغاء الموسم، بين أمرين، الأول اعتماد الترتيب عند آخر جولة أقيمت قبل التوقف في كل الأقسام مع تحديد البطل والصاعدين والهابطين، والأمر الثاني تحديد البطل والصاعدين لكن من دون هبوط.

ويتصدّر شباب بلوزداد الترتيب برصيد 40 نقطة، متفوقاً على وفاق سطيف أقرب ملاحقيه، والذي خاض مباراة أكثر، بـ3 نقاط، عندما توقفت البطولة منتصف آذار الماضي قبل 8 مراحل من النهاية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم