الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رونالدو يسجل رقماً تاريخياً في الدوريات الأوروبية

المصدر: "أ ف ب"
رونالدو يسجل رقماً تاريخياً في الدوريات الأوروبية
رونالدو يسجل رقماً تاريخياً في الدوريات الأوروبية
A+ A-

قاد المهاجم الدولي البرتغالي #كريستيانو_رونالدو فريقه #جوفنتوس إلى استعادة سكة الانتصارات والثأر من ضيفه #لاتسيو بتسجيله هدفي الفوز (2-1) على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو، في قمة وختام المرحلة 34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

سجل رونالدو هدفيه في الدقيقتين 51 من ركلة جزاء و54، وضرب عصفورين بحجر واحد بلحاقه بتشيرو إيموبيلي، مسجل الهدف الوحيد للاتسيو (83 من ركلة جزاء)، إلى صدارة لائحة الهدافين برصيد 30 هدفا، وعزز حظوظ فريقه بالتتويج باللقب التاسع على التوالي.

واستغل جوفنتوس جيدا تعثر مطارديه المباشرين انتر ميلان الثاني امام مضيفه روما 2-2 الأحد، وأتالانتا الثالث أمام مضيفه فيرونا 1-1 السبت، فرفع رصيده إلى 80 نقطة موسعا الفارق بينه وبين الأول إلى ثماني نقاط وبينه وبين الثاني إلى تسع نقاط قبل أربع مراحل على نهاية الموسم.

وهو الفوز الـ25 لجوفنتوس هذا الموسم والأول في مبارياته الأربع الأخيرة بعد الخسارة أمام ميلان 2-4 والتعادل مع أتالانتا 2-2 وساسوولو 3-3.

ورد جوفنتوس الاعتبار لخسارته أمام لاتسيو مرتين هذا الموسم وبنتيجة واحدة 1-3 في المرحلة 15 من الدوري في السابع من كانون الأول الماضي على الملعب الأولمبي في روما، والكأس السوبر الإيطالية في الرياض في  22 من الشهر ذاته.

في المقابل، تلقى لاتسيو لضربة قاضية في مسعاه للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 2000، بعدما واصل نزيف النقاط بتعرضه للخسارة الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 69 نقطة في المركز الرابع بفارق 11 نقطة خلف جوفنتوس.

"الفريق بصحة جيدة"

وعلق رونالدو على الفوز قائلاً: "كنا ننتظر مباراة صعبة أمام لاتسيو الذي يقدم موسما جيدا لكننا كنا نعرف انه بامكاننا الفوز على ملعبنا وكان بامكاننا الفوز بنتيجة كبيرة".

وأضاف رونالدو، الذي بات أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفاً في بطولات إيطاليا وإسبانيا وإنكلترا بحسب موقع "أوبتا" للاحصائيات الرياضية: "أنا سعيد بهذا الإنجاز الجديد، الارقام القياسية مهمة دائما والناس يتذكرونها دائما، ولكن الاهم هو الفريق نحن نقدم عملا جيدا ونريد الفوز باللقب".

وتابع رونالدو، الذي يرصد الرقم القياسي في عدد الاهداف في موسم واحد والمسجل باسم زميله في الفريق الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين: "هذه الامور تأتي بصورة طبيعية والامر لا يقلقني، طالما تحاول هز الشباك فإن الأرقام القياسية تكون واردة وبإمكانك بلوغها وتحطيمها".

وختم: "يجب ان نتحسن (قبل استضافة ليون الفرنسي في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)، هناك 4 مباريات في الدوري ولا نستطيع ان نشعر بالاطمئنان حتى نحسم الامور، يجب ان نستمر في هذا المسار والفريق بصحة جيدة".

وأجرى مدرب جوفنتوس ماوريتسيو ساري خمسة تعديلات على التشكيلة التي سقطت في فخ التعادل أمام ساسوولو آخرها كان اضطراريا قبل انطلاق المباراة بإصابة المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين في فترة الاحماء فلعب مكانه مواطنه باولو ديبالا.

وغاب البوسني ميراليم بيانيتش والفرنسي بليز ماتويدي وجورجو كييليني والبرازيلي دانيلو.

في المقابل، تأثر لاتسيو كثيرا بغياب خمسة لاعبين أساسيين أبرزهم الثلاثي الإسباني لويس البرتو والبرازيلي لوكاس ليفا والبوسني سيناد لوليتش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم