السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 31 °

"الطبيعي" يكسب... فنانات رفضن جراحات التجميل

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
"الطبيعي" يكسب... فنانات رفضن جراحات التجميل
"الطبيعي" يكسب... فنانات رفضن جراحات التجميل
A+ A-

"الطبيعي يكسب"هو شعار رفعه عدد من نجمات الفن في الوطن العربي أخيراً، على رغم انتشار جراحات التجميل على الساحة الفنية، حتى أصبح من النادر أن نجد فنانة تخلّت عنها.

آخر الفنان اللاتي أعلنّ رفضهن جراحات التجميل، كانت النجمة المصرية سوسن بدر التي أكدت أنها تفضّل لون شعرها الأبيض كونه يعكس طبيعة المرحلة العمرية التي تعيشها الآن، قائلة: "ليس عندي فلسفة في اختياري للون الأبيض لشعري حيث يعكس سني حالياً وأريد أن أظهر على طبيعتي، ولا أقلق مطلقاً من الشعر الأبيض ولا من خطوط السن وعلامات الزمن والتجاعيد"، مضيفة أن الإنسان يومياً أول شخص يراه عندما يستيقظ هو نفسه، فلماذا نرى شخصاً آخر غير أنفسنا يخالف طبيعتنا".

ولم تكن سوسن بدر الوحيدة التي رفضت جراحات التجميل، حيث سبقتها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي التي أكدت أكثر من مرة قبل وفاتها، أنها لا تفكر في إجراء جراحات تجميل مثل شد الوجه وخلافه، لأنها تخاف جداً منها.

الفنانة أمينة خليل أعلنت في أكثر من مناسبة رفضها إجراء جراحات تجميل، مؤكدة أنها تعرضت في بداية دخولها مجال التمثيل إلى موقف محرج بسبب أنفها، حيث كان بعض المخرجين يعترضون على شكل أنفها الطويل باستمرار، وكانوا يطالبوها بإجراء جراحات تجميل حتى يكون شكلها أفضل على الكاميرا، وبالفعل اقتنعت وقبل إجراء الجراحة بيومين تعرّضت لإصابة في وجهها، ومن وقتها قرّرت عدم إجراء الجراحة، لتصبح إحدى نجمات الفن حالياً.

الفنانة دينا الشربيني أكدت في أكثر من مقابلة تلفزيونية أنها لا تحب شكل أنفها، موضحة أنها ورثت هذا الشكل من جدها الراحل، ومع ذلك ذهبت لطبيب تجميل ذات مرة وأخبرها بأن أنفها به غضروف، إلا أنها امتنعت عن إجراء العملية حينها لأن الطبيب أكد لها أنها أول حالة يراها هكذا، فخشيت أن يجرب الطبيب العملية بها، ورفضت إجراءها.

الفنانة نيللي كريم كشفت في أكثر من لقاء تلفزيوني عن أن المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين طلب منها تجميل أنفها عند ترشيحها للعمل معه في فيلم "إسكندرية نيويورك"، لكنها رفضت ذلك لأنها تحب أن يعرفها الجمهور بشكلها الطبيعي.

تضم القائمة الفنانة هبة مجدي، التي رفضت كذلك إجراء تجميل في أسنانها، ورغم ذلك اعتبرها الجمهور واحدة من جميلات الفنانات الشابات، وهو ما تكرر مع الفنانة هند صبري التي طلب منها البعض تجميل أسنانها، لكنها رفضت لأنها ترغب في عدم خداع الجمهور بشكل مزيف.

الكلمات الدالة