الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شي يؤكّد لعباس رفض الصين "الإجراءات الأحاديّة الّتي تقوّض فرص السلام"

المصدر: "أ ف ب"
شي يؤكّد لعباس رفض الصين "الإجراءات الأحاديّة الّتي تقوّض فرص السلام"
شي يؤكّد لعباس رفض الصين "الإجراءات الأحاديّة الّتي تقوّض فرص السلام"
A+ A-

أكد الرئيس الصيني #شي_جينبينغ للرئيس الفلسطيني #محمود_عباس وقوف #الصين الى جانب الشعب الفلسطيني، ورفضها "الاجراءات الحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام".

وشدد شي خلال اتصال هاتفي مع عباس الاثنين بحسب بيان للرئاسة الفلسطينية على "موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية العادلة، والتمسك بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

كما شدد على "رفض الصين للإجراءات الاحادية الجانب التي ستعمل على تقويض فرص تحقيق السلام، خاصة انها تخالف القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة"، في اشارة ضمنية الى خطط اسرائيل لضم اجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

واضاف الرئيس الصيني "أن بلاده تدعم المقترح الذي قدمه الرئيس عباس أمام مجلس الامن الدولي حول عقد مؤتمر دولي للسلام"، مؤكدا "أن الصين ترى أهمية اعادة احياء عملية السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، وحل الدولتين وانها مستعدة للعب دور بناء ودعم جهود الرباعية الدولية".

ووفق المصدر نفسه، أطلع عباس نظيره الصيني على "آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، إضافة للجهود المبذولة سياسيا ودبلوماسيا لحشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني، الهادف إلى منع قيام اسرائيل بتنفيذ مخطط الضم المرفوض عربياً ودوليا".

ويسعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لتنفيذ مخطط ضم إسرائيل لمستوطناتها في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة غور الأردن الاستراتيجية.

ويعتبر المخطط جزءا من خطة أميركية أوسع كان الرئيس دونالد ترامب أعلنها أواخر كانون الثاني/يناير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم