الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: دورتموند يخطف موهبة برمنغهام

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو: دورتموند يخطف موهبة برمنغهام
بالفيديو: دورتموند يخطف موهبة برمنغهام
A+ A-

أعلن ناديا #بوروسيا_دورتموند الألماني و #برمنغهام سيتي المشارك في الدرجة الإنكليزية الأولى، تعاقد الأول مع اليافع الإنكليزي جود بلينغهام آتياً من الثاني.

وأفاد وصيف بطل البوندسليغا في بيان ان لاعب خط الوسط (17 عاماً) وقّع "عقداً طويل الأمد"، ومن المقرر ان يلتحق بفريقه الجديد اعتباراً من 30 تموز الحالي.

ولم يكشف أي من الناديين تفاصيل بشأن العقد، لكن التقارير الصحافية ترجح ان تكون قيمة الصفقة نحو 22 مليون أورو (25 مليون دولار).

ونقل بيان النادي الإنكليزي عن بلينغهام، قوله: "لا أستطيع أن أشكر برمنغهام سيتي بما فيه الكفاية على ما فعلوه من أجلي، ليس فقط في العام الماضي، ولكن منذ سن السابعة".

وأضاف: "أنا متحمس بشكل لا يصدق للانضمام إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا. الاتجاه الذي يسير عليه ومساعدته في تحسين اللاعبين الشبان جعلا القرار سهلا بالنسبة لي ولعائلتي".

أما المدير الرياضي للنادي الألماني ميكايل تسورك، فرأى ان "لدى جود إمكانات هائلة، ونريد ان نساعده على التطور في الأعوام المقبلة".

وتابع: "هو لاعب ذو قدرة عالية مذهلة مع الكرة وبعيداً منها، ويعرف أيضا بقدرته الذهنية العالية. نرى فيه تحسينا فوريا لفريقنا الأول، لكننا سنمنحه أيضاً الوقت للتأقلم مع هذا المستوى الأعلى" في البوندسليغا.


ويأمل بلينغهام أن يسير على خطى مواطنه جايدون سانشو، الذي استدعي إلى المنتخب الإنكليزي عام 2018 على خلفية عروضه المميزة مع دورتموند.

وتشير التقارير الصحافية في الآونة الأخيرة إلى احتمال رحيل شانشو (20 عاماً) عن الفريق الألماني للانضمام الى أحد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، وبالأخص مانشستر يونايتد.

ونشر دورتموند عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو ترحيبياً باللاعب، شارك فيه لاعبون من الفريق الأول وهم يؤدون أغنية لفريق "البيتلز" الإنكليزي الشهير بعنوان "هاي جود" (مرحبا جود).

وسبق لبلينغهام ان دافع عن ألوان المنتخب الإنكليزي لما دون 17 عاماً.

ونقل بيان برمنغهام عن رئيسه التنفيذي دونغ رين قوله إن "جود لاعب شاب مذهل، يتمتع بالقدرة والتركيز والرغبة للتواجد في القمة. هو أيضا شاب ناضج، متنوع وذكي، يتصرف على أعلى مستوى احترافي على أرض الملعب وخارجه".

وتابع: "كان من مدعاة سرورنا أن نراه يتطور ويصبح اللاعب الذي هو عليه، وسيدون اسمه في تاريخ هذا النادي".

ويلعب بلينغهام في خط الوسط، وسجل مع فريقه السابق 4 أهداف في 40 مباراة، كما مرر كرتين حاسمتين.

وأصبح بلينغهام في آب الماضي، أصغر لاعب يخوض مباراة رسمية مع برمنغهام، عن عمر 16 عاما و38 يوما.

وبحسب التقارير، سعى مانشستر يونايتد في كانون الثاني الماضي للحصول على توقيع اللاعب بعد العروض التي قدمها مع فريقه السابق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم