الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ظهور بارز لمذنب NEOWISE في السماء مساء اليوم

المصدر: "Space"
ظهور بارز لمذنب NEOWISE في السماء مساء اليوم
ظهور بارز لمذنب NEOWISE في السماء مساء اليوم
A+ A-

نصف كوكب الأرض الشمالي على موعد اليوم مع ظهور المذنب NEOWISE والذي اقترب من أقرب نقطة للشمس في 3 تموز الجاري، ولكن حتى الآن كان مرئياً فقط في السماء قبل الفجر.

ووفقاً لما ذكره موقع "space"، فواحدة من أكثر التفاصيل الرائعة عن المذنب NEOWISE هو أنه لن يعود إلى سمائنا لمدة 6800 سنة أخرى.

ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يجعل هذه الصخرة الجليدية مميزة، فالمذنب المعروف باسم C / 2020 F3، أو المذنب NEOWISE هو مذنب تم اكتشافه في 27 أذار الفائت، من جانب فريق NEOWISE، وهو فريق مسح بالأشعة تحت الحمراء تابع لوكالة الفضاء الأميركية #ناسا يقوم باستكشاف الأجسام القريبة من الأرض، وقد استطاع تلسكوب ناسا الفضائي اكتشاف المذنب.

وبحسب الفريق، تدور هذه الأشياء حول الشمس، وعندما تقترب من الشمس، تسخن معظم المذنبات وتبدأ في الذوبان خاصة للأذيال التي تكون ظاهرة، وهي نوعان: ذيل مصنوع من الغبار والغاز و"ذيل أيوني" مصنوع من جزيئات غاز مشحونة كهربائيًا أو أيونات.

وسيكون المذنب مرئي في سماء الليل بالعين المجردة، حيث يستطيع مراقبو السماء في نصف الكرة الشمالي اكتشاف الجسم بعد غروب الشمس مباشرة، إلى الشمال الغربي تحت كوكبة الدب الأكبر.

كما أن للمذنب جانب مشرق للغاية لدرجة أن العلماء قادرون على الحصول على بيانات أكثر وأفضل بكثير مما يحصلون عليه عادة لمعظم المذنبات.

ولا يحتاج المشاهد إلى تلسكوب بالضرورة ليرى المذنب NEOWISE، فهو كائن مشرق بشكل خاص، فمن السهل نسبيًا لعشاق علم الفلك اكتشافه في سماء الليل بالعين المجردة فقط، على الرغم من أن المنظار أو التلسكوب الصغير سيمنحك رؤية أفضل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم