الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 23 °

إعلان

بإعلان مدفوع ووصيّة بحرق الأفلام... نجوم تبرّأوا من أعمالهم الفنية

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
بإعلان مدفوع ووصيّة بحرق الأفلام... نجوم تبرّأوا من أعمالهم الفنية
بإعلان مدفوع ووصيّة بحرق الأفلام... نجوم تبرّأوا من أعمالهم الفنية
A+ A-

عادت الفنانة شمس البارودي لتتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مجدداً، بعد الشائعات المتكررة بتراجعها عن الاعتزال وعودتها إلى الفن، ليعيد مغردون نشر إعلان نشرته في جريدة "الأخبار" المصرية في العام 1985 تتبرأ فيه من أعمالها الفنية.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى في مصر صورة من إعلان الفنانة شمس البارودي والذي أعلنت فيه تبرؤها من أفلامها، حيث اضطرت البارودي إلى نشر إعلان مدفوع الأجر في جريدة "الأخبار"، تتبرأ فيه من بعض أفلامها، عندما فشلت المفاوضات مع المنتجين لشراء هذه الأفلام ليعيدوا عرض بعض الأفلام القديمة لها وقتها.

وكتبت البارودي في الإعلان: "من ضار مسلماً ضاره الله، ومن شاق مسلماً شاق الله عليه. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التى تُعرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة، كما تعلن أنها اعتزلت الفن نهائياً منذ شهر شباط العام 1982 بعد أدائها العمرة".

يذكر أن شمس البارودي وزوجها حسن يوسف نفيا أكثر من مرة نيتها التراجع عن اعتزال العمل الفني، وأن كل ما يُروّج من شائعات حول عودتها إلى التمثيل ليس له أساس من الصحة.

شمس البارودي لم تكن أول نجوم الفن الذين تبرأوا من أعمال قدموها، حيث يُعد الأبرز الفنان المصري الراحل حسين صدقي، الذي ترك وصية قبل وفاته لابنه بضرورة حرق الأفلام التي شارك فيها، قائلاً: "أوصيكم بتقوى الله... وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد"، وعلى رغم قيام صدقي بتأسيس شركة لإنتاج الأفلام السينمائية، إلا أن تدينه الشديد قبل وفاته، جعله يوصي بحرق جميع أفلامه، حسبما ذكرت زوجته فاطمة العربي.

القائمة تضم الفنانة الراحلة هالة فؤاد، والدة الراحل هيثم أحمد زكي، حيث أعلنت اعتزالها الفني بعد ولادتها طفلها الثاني من زوجها الثاني الخبير السياحي عز الدين بركات، حيث أصيبت عقب ولادتها بعدة جلطات أدت إلى تدهور حالتها الصحية، لتتفرغ بعدها للعبادة، وأصيبت بعدها بمرض سرطان الثدي، وصرحت وقتها قائلة: "الحياة قصيرة، ولا بدّ من العدول عن أشياء كثيرة تغضب الله".

الفنان المعتزل وجدي العربي، هاجم الوسط الفني وندم بشدة على أعماله التي قدّمها، مؤكداً في تصريحات صحافية أن الوسط الفني سخر منه حينما أراد الله له الهداية.

المذيع والممثل الكويتي مشعل الجاسر قرر اعتزال العمل الفني بصفة نهائية، مؤكداً في تصريحات صحافية أنه لن يعود إلى الفن مرة أخرى مهما كان الأمر، لأنه يعمل لآخرته، بعد أن شغله الفن عن أمور دينه وعن أهله.

الفنان فضل شاكر فاجأ الجميع قبل سنوات عدة باعتزاله الفن وتبرّأ من أعماله الفنية، إلا أنه عاد أخيراً للغناء من جديد.

الكلمات الدالة