الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بين رجاء الجداوي ووالدة إعلامية مصرية... تموز شهر أحزان للمشاهير

المصدر: النهار
عبدالمنعم فهمي
بين رجاء الجداوي ووالدة إعلامية مصرية... تموز شهر أحزان للمشاهير
بين رجاء الجداوي ووالدة إعلامية مصرية... تموز شهر أحزان للمشاهير
A+ A-

لا يزال شهر تموز يُفجع مشاهير الفن والإعلام في مصر، بعدما شهد وفيات عدة، صبغته بلون حزين في بيوت كثير من هؤلاء المشاهير.

خلال الساعات الماضية, توفيت والدة الإعلامية ريهام السهلي مقدمة برنامج المواجهة على شاشة "إكسترا نيوز".

يأتي ذلك عقب أيام من إعلان السهلي تعافيها من فيروس كورونا الذي أصابها الشهر الماضي، وعادت مجدداً لتطل على جمهورها.

وسجّل تموز وفاة الفنان محمود رضا الذي غيّبه الموت عن عمر ناهز 90 عاماً، حيث يُعد الراحل أيقونة الفنون الشعبية المصرية، وصاحب التاريخ الطويل المضيء، ومؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية العام 1959 التي اعتمدت على استعراضات الرقص الشعبي، وصمم عديداً من الرقصات سواء في الأفلام أو في المسلسلات، كما أنه والد الفنانة شيرين رضا.

الفنان حمادة هلال أعلن وفاة والدته داخل أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، بعد صراع مع مرض السرطان، وتم تشييع جنازتها في أحد أيام هذا الشهر.

ونعى حمادة هلال والدته عبر حسابه على "فايسبوك" قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون. ‎الله يرحمك يا أمي، الله يرحمك يا قلبي، الله يفرحك فرحة كبيرة النهاردة على قد فترة المرض اللي احتسبتِه عند ربنا سبحانه وتعالى وكنت راضية طول الوقت وحامدة ربنا وعلى قد صبرك وتعبك في تربيتنا أنا وإخواتي على قد ما كنتِ بتصبري وتتفاءلي بالخير وربنا بيكرمك ودائما تفرحي من هم حواليك".

كما أعلن الفنان محمد علاء، الذي شارك في بطولة مسلسل البرنس بشهر رمضان الماضي، وفاة والدته عقب خضوعها لجراحة قلب مفتوح داخل أحد مستشفيات القاهرة.

وكتب علاء عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" قائلاً: "توفيت إلى رحمة الله أمي، إنا لله وإنا إليه راجعون، العزاء في المقابر أمام مرور حلوان أو الاتصال على الهاتف".

الفنان مصطفى قمر أعلن وفاة ابن عمه عبر "إنستغرام" قائلاً: "توفى إلى رحمة الله ابن عمي... سامح قمر ربنا يرحمه برحمته"، مضيفاً: "كنت بحبه جداً كان زي أخويا بالضبط وكان سنداً لنا، الطيبة والجدعنة والرجولة... ربنا يرحمك يا سامح فجيعة بالنسبة لعيلة قمر كلها، إنا لله وإنا إليه راجعون، ادعوا له بالرحمة".

وكانت أغرب حالات الوفاة المشاهير، قتل الممثلة عبير بيبرس زوجها عمداً لتقرر النيابة حبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

كما فقد الفنان عمرو سعد، صديق طفولته أيمن رجب، الذي وافته المنية، ونعاه برسالة مؤثرة مستعرضاً خلالها ذكرياتهما معا، فضلاً عن صراع الراحل القصير مع المرض.

وكتب عمرو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فايسبوك": "فيه ناس بنحس بيهم قوي أما نفتقدهم، أهمهم الصحاب، والنهاردة الموت غيب صديق طفولتي أيمن رجب، وخد معاه جزء كبير من ذكرياتي الحلوة، بعد صراع قصير جدا مع المرض اللعين".

وأضاف عمرو سعد: "وأنا في المقابر عدت قدام عيني تفاصيل أيام المدرسة والمذاكرة والشقاوة والفسح أيام العيد، وماكانش ممكن وقتها حد فينا يتصور أنه يا حبيبي يموت، وفجأة هيوصل التاني هنا، لكن ربنا كريم ورحيم، وأنت طيب وأمك وأبوك راضيين عنك، ربنا يصبر كل أصحابك وأهلك، وأخوك أحمد رجب حبيبي، وأخويا وأختك وأمك الطيبة الحنونة، أسألكم الدعاء والفاتحة".

المخرج هاني خليفة أعلن عبر "فايسبوك" عن وفاة والده، وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون، رحمة الله عليك يا والدي، محمد حسن خليفة أعظم وأجمل أب مثلي الأعلي، في ذمة الله يا حبيبي، سبحان من له الدوام".

كما أعلن الفنان نبيل نورالدين، نجل الفنان الراحل شفيق نور الدين، عن وفاة شقيقته عبر حسابه الشخصي على موقع "فايسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون، أعز الناس أختى سمية فى ذمة الله، أرجو الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، جزاكم الله خيراً".

وأعلن الفنان الشاب كريم مأمون، عن وفاة شقيقته من خلال حسابه الرسمي على "فايسبوك" وكتب كريم: "راضٍ بقضائك يا الله توفيت إلى رحمه الله أختي هنادي إبراهيم مأمون".

يُذكر أنه في الخامس من تموز رحلت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي عن عمر ناهز الـ86 عاماً، بعد صراع استمر 43 يوماً مع فيروس كوروناً، وودعها كثيرون، بمشاهد مهيبة، توضح مقدار الفنانة الراحلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم