الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 29 °

تراث الأمهات والأسلاف في مخيّلة جورج شقرا المليئة بالإبداع (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا خزام الصليبي
تراث الأمهات والأسلاف في مخيّلة جورج شقرا المليئة بالإبداع (صور)
تراث الأمهات والأسلاف في مخيّلة جورج شقرا المليئة بالإبداع (صور)
A+ A-

قدّم المصمم #جورج_شقرا مجموعته الجديدة للهوت كوتور لخريف وشتاء 2020/2021 مستوحياً من تراث الأمهات السالفات اللواتي تناقلنها عبر الأجيال وحافظن عليها وأغنينها بالخبرات بانفتاحهن على تراث وحضارات أخرى...

لقد تمّ إطلاق هذه المجموعة بشكل استثنائي من دار جورج شقرا في بيروت، انسجاماً مع أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية، تخليداً لهذا التراث الذي تابعته المرأة المعاصرة بنفس العزم والفخر والشجاعة والقوة في مواجهة المصاعب والتحدّيات. 

فجاءت التصاميم تضّج بابتكاراتها الجديدة، تماشياً مع ما كان يقدّمه المصمم من إبداعات في عروضه السابقة.

تتميّز المجموعة الجديدة بالأناقة الراقية التي تعيدنا إلى القيم الكلاسيكية من خلال تصاميم حديثة بالألوان الأساسية: كالأسود والأبيض والأحمر والأرجواني والذهبي ولمسات الرمادي والـ greige. كما تُذكّر لوحة الألوان بعصور الازدهار والرخاء وحرية التعبير الفني. فلمعان الأقمشة والتموّج القزحيّ يعكس فخامة هذه الأوقات المجيدة.

تم تصميم وتنفيذ تصاميم هذه المجموعة باستخدام موارد وأرشيف الدار، وهي تمزج بشكل متناغم بين الدانتيل والمخمل الحريري والأورجانزا الحريري والغازار. وأضافت تأثيرات الضوء والظل رقيّاً واضحاً على هندسة القصّات والطّيات والتكسيرات من جهة، والشفافية من جهةٍ أخرى.

مجموعة جورج شقرا لخريف وشتاء 2020/2021 فاضت أنوثة ورفاهية في قصّات تعانق الجسم وتعتمد على إبراز الأكتاف و«الكورسيه» و«الكابات»  وفتحات الظهر التي طالما تميّز بها.

تجدد هذه المجموعة الاستثنائية، في الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، الوعد الذي التزم به جورج شقرا بإغناء تراث الفنّ الراقي عبر تقديم ابتكارات جديدة سريعاً ما تصبح مصدر إلهام في عالم الهوت كوتور.

 بإحساسٍ مرهف، لا يزال جورج شقرا ينظر، من خلال فنه، بثقة وأمل نحو المستقبل، ويواصل بإيمان وعزم وتفاؤل بحثه الدائم عن الكمال في عالم متغيّر ومليء بالتحدّيات.

 






























الكلمات الدالة