الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تفاعل خجول من الفنانين مع حذف اسم فلسطين من خرائط "غوغل": "حتى لا ننسى"

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
تفاعل خجول من الفنانين مع حذف اسم فلسطين من خرائط "غوغل": "حتى لا ننسى"
تفاعل خجول من الفنانين مع حذف اسم فلسطين من خرائط "غوغل": "حتى لا ننسى"
A+ A-

تسبّبت شركة "غوغل" بغضب الجمهور العربي على إثر حذفها اسم #فلسطين من خرائطها الموجودة على محرك البحث الأشهر في العالم، وكذلك اتخذت شركة "آبل" الشهيرة الخطوة نفسها.

وفي الوقت الذي علّق فيه عدّد من الشخصيات المعروفة على الأمر، لوحظ تجاهل عدد كبير من الفنانين للأمر ولم يعلّقوا عليه، ولم يتضامنوا مع الشعب الفلسطيني، باستثناء أربعة منهم: النجمة الكبيرة شريهان، وياسمين رئيس، ومحمد عبد الرحمن "توتة"، وكندة علوش التي تحدثت عن الأمر لكن بصورة مختلفة.

شريهان، في تغريدة غاضبة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعادت نشر تغريدة لشخص يتحدث عن المشكلة، ويطالب العرب بوضع خرائط فلسطين في منازلهم، وقالت معلقة على الأمر: "سلاماً لأرض خُلقت للسلام وما رأت يوماً سلاماً... فلسطين".


أما الفنانة ياسمين رئيس فقد تحدثت عن الأمر في تدوينة عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، ونشرت صورة لفلسطين مكانها ورود وكتبت: "خرائط "غوغل" وخرائط "أبل" حذفت فلسطين، فلسطين ستكون موجودة دائماً".


ونشرت تدوينة أخرى فيها صورة لخريطة فلسطين قبل الاحتلال الإسرائيلي وكتبت معلقة عليها: "أعيدوا فلسطين إلى الخرائط، هذه فلسطين وستظل دائماً فلسطين".


ونشرت الصورة مرة أخرى معلقة عليها: "حتى لا ننسى... هذه فلسطين".

وشارك الفنان محمد عبد الرحمن "توتة" في دعم الحديث عن الأمر، حيث غرّد من خلال حسابه الخاص عبر موقع "تويتر" مؤكداً أن فلسطين ستظل كما هي، وكتب: "موضوع خرايط "غوغل" ده بجد منكد ع الواحد من الصبح... فلسطين وهتفضل اسمها كده".


أما الفنانة كندة علوش فكتبت تغريدة عبر "تويتر" عبّرت فيها عن غضبها من عدم تضامن أحد مع الشعب الفلسطيني، مؤكدة أننا "أصبحنا في زمن خبر القبض فيه على فتاة من فتيات التيك توك يحصل على تفاعل واهتمام أكبر من خبر حذف فلسطين من خرائط غوغل".

بعض من المتشددين حمّلوا كلام علوش معنى آخر فهاجموها بسبب وجهة نظرهم التي فرضت أن كنده تهاجم مصر، ولكن كنده عادت ونشرت تغريدة اعتذرت فيها لأن كلامها تم فهمه في شكل آخر وحذفت التغريدة الأولى.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم