الثلاثاء - 22 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

كواليس أزمة تصوير فيلم تامر حسني في شوارع الدقي

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
كواليس أزمة تصوير فيلم تامر حسني في شوارع الدقي
كواليس أزمة تصوير فيلم تامر حسني في شوارع الدقي
A+ A-

أوقفت حملة تابعة لحي الدقي تصوير فيلم "مش أنا" الذي يقوم ببطولته الفنان تامر حسني، وذلك بعدما تسبب تصوير الفيلم في مشاكل مرورية، وهو ما جعل الحي يصادر كل معدات التصوير والسيارة الخاصة بها وحدثت مشكلة كبيرة.

الأمر بدأ مع بداية تصوير مشاهد من الفيلم صباح أمس الجمعة في منطقة الدقي، وبالتحديد أمام فندق شيراتون، حيث توجهت قوة شرطة تابعة لحي الدقي لمكان التصوير ضمن حملة إزالة إشغالات الطريق بقيادة اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس الحي، ووجدت القوة أن هناك إشغالاً وزحمة مرورية تسبب فيها صناع الفيلم بسبب معدات التصوير والسيارات الخاصة بالإنتاج التي أخذت مساحة كبيرة من الطريق.

الحملة أوقفت التصوير وصادرت الكاميرات وكل المعدات، وكذلك السيارة الخاصة بنقل هذه المعدات، وصودر كل ذلك في المخازن الخاصة بالحي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صناع الفيلم، وفرض غرامة نحو 30 الف جنيه، والحد الفاصل في هذا الأمر هو إذن التصوير المسبق الذي كان من المفترض أن يحصل عليه صناع الفيلم، ولكن تصويرهم دون الحصول على إذن جعل صناع الفيلم يقعون تحت طائلة القانون، خصوصاً أن مسؤولي الحي أكدوا أن التصريح الذي كان حوزة صناع العمل أمني فقط.

وأشار مصدر مسؤول لـ"النهار" تعليقاً على ما تردد عن إمكان الأحياء منع تصوير أعمال إعلامية، خصوصاً بعد استنكار كثيرين لما حدث، أنه مندهش مما تردد عن وقف تصوير الفيلم، ومصادرة الحي أدوات التصوير، مشيراً إلى أن هناك أموراً تحكم التصوير في الشوارع، حيث لا بدّ أولاً من الحصول على تصريح من العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، ثم المديرية التابع لها التصوير، ثم القسم التابع له منطقة التصوير والمأمور الذي يوفر قوة أمنية لفريق العمل، وأخيراً المرور في حالة التصوير في الشارع.

وأضاف المصدر أنه إذا كان صناع العمل لم يحصلوا على هذه التصاريح فليس من حقهم التصوير في الشارع.

من ناحيتها، نشرت الفنانة حلا شيحة إحدى بطلات الفيلم عبر إنستغرام، صورة تجمعها بالمخرجة والمنتج، وعلقت قائلة: "حبيت أشاركم آخر أيام تصوير فيلم (مش أنا) مع المخرجة الجميلة سارة وفيق، حبيبتي الجميلة بجد، والمنتج أحمد دسوقي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CCwJzgAn2Eo/?igshid=1kzfp9ol84qhg]]

فيلم "مش أنا" بطولة تامر حسني، حلا شيحة، ماجد الكدواني، سوسن بدر، حجاج عبد العظيم، فايز المالكي وياسمين البشبيشي، من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق.







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم