الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حفل زفاف ملكي "خاص"... الأميرة بياتريس تدخل القفص الذهبي

حفل زفاف ملكي "خاص"... الأميرة بياتريس تدخل القفص الذهبي
حفل زفاف ملكي "خاص"... الأميرة بياتريس تدخل القفص الذهبي
A+ A-

كشفت وسائل الإعلام البريطانية اليوم، أنّ الأميرة البريطانية #بياتريس، الابنة الكبرى للأمير أندرو وسارة دوقة يورك، تزوّجت إدواردو مابيلي موتسي في قلعة وندسور اليوم الجمعة.

حفل الزفاف "الصغير" الذي تأجّل في أيار الماضي بسبب جائحة فيروس #كورونا، تمّ الساعة الحادية عشر من صباح اليوم في الكنيسة الملكية بوندسور، في حضور الملكة إليزابيث الثانية ودوق ادنبرة الامير فيليب وعدد محدود من أفراد الأسرة المقرّبين.

وبرغم أنّ الاعلان عن تاريخ الزفاف لم يصدر مسبقاً من قصر #باكينغهام، إلا أنّ متحدثاً باسم القصر لفت إلى أنّ حفل زفاف "خاص" تمّ بالفعل، مؤكداً الالتزام بكامل الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الحكومة البريطانية.

يُذكر أنّ حفلات الزفاف في برطانيا منعت منذ 23 من آذار الفائت بعد تفشّي جائحة كورونا في شكل كبير ببريطانيا، غير أنه جرى تعديل هذا المنع في الرابع من تموز الجاري وسمح لنحو 30 شخصاً بالاحتفال بزفافهم.

ومنذ جائحة كورونا، عزلت الملكة وزوجها نفسهما في قصر وندسور حيث تم الزواج اليوم، وهي تعتبر المناسبة العائلية الأولى لهما. وبرغم أنّ الأميرة بياتريس كانت تنوي الاحتفال بزفافها في التاسع والعشرين من أيار الماضي في قصر سانت جيمس بلندن، إلا أنّ زواجها في قلعة ويندسور يحمل رمزية خاصة لها أيضاً، حيث أنه المكان الذي نشأت فيه، ولا يزال والداها يقطنان هناك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم