الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

عابر جنسي يقتحم عالم دراما البيئة الشامية!

حسام محمد
عابر جنسي يقتحم عالم دراما البيئة الشامية!
عابر جنسي يقتحم عالم دراما البيئة الشامية!
A+ A-

نشرت اللبنانية جويل بد التي خضعت لعمليات "تصحيح جنسي" حسب تعبيرها، صورة جمعتها مع الكاتب السوري مروان قاووق، كشفت فيها عن أنّها ستكون ضمن آخر أعماله التلفزيونية.

وكان قاووق كاتب مسلسل "باب الحارة" الأكثر شهرة على مستوى الوطن العربي، قد كشف مؤخراً عن الاستعداد لتصوير مسلسل (بيئة شامية) جديد يحمل اسم "عرس الحارة"، حيث أشارت بدر إلى أنّها ستكون ضمن كادره.


وأثار الأمر موجة من الانتقادات الغاضبة على موقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل كثيرون عن سبب اختيار شخص عابر جنسياً لعمل يتحدث عن البيئة الشامية، بالرغم من وجود ممثلات كثر أبدعن في أعمال مشابهة، خاصة أنّ البعض يرى أنّ في ملامح جويل ما يدل على أنّها ذات أنوثة "ناقصة".

وكانت جويل قد أوضحت في أحد تصريحاتها السابقة أنّها لا تعتبر نفسها متحولة أو مثلية، وإنّما متصححة جنسياً، وتكلمت عن كل المراحل التي مرت بها حتى أجرت العملية الجراحية وأصبحت امرأة، وأضافت أنها كانت قد اتخذت قراراً بعدم إجراء العملية لكن تراجعت.


ويشار إلى أنّ جويل كانت محجبة في بداية الأمر، ثم خلعت الحجاب، مبررة في مقابلة صحافية بأنّها فعلت ذلك بسبب التعليقات التي كانت تتلقاها.

ولا يعتبر عالم الدراما الباب الفني الأول الذي اقتحمته جويل، خلال السنوات السابقة، وإنّما اقتحمت عالم الغناء أيضاً، إذ أطلقت عدة أغان منها أغنية "شجرة مزينة"، وأغنية "الطربوش".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم